جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

السياحة تبحث مع جمعية الفنادق تعديل نظامها

1٬125

عالم السياحة- بحث وزير السياحة والاثار نايف الفايز اليوم الاثنين مع رئيس جمعية الفنادق ميشيل نزال وعددا من اعضاء مجلس الادارة بحث تعديل و تحديث نظام الجمعية ودراسة تقديم مقترح لتخفيض الضريبة العامة على المبيعات ومستحقات الفنادق لدى الحكومة الليبية.

وتم خلال الاجتماع الذي عُقد في مقر الجمعية بحث الأمور المتعلقة بالشأن السياحي والفندقي لإيجاد الحلول للوصول الى تسوية مع الجانب الليبي ودفع المستحقات المترتبة للفنادق الأردنية ودراسة كيفية دعم السياحة الداخلية للمواطنين الأردنيين وتشجيعهم على زيارة المواقع السياحية والأثرية وخاصة فنادق البترا وإيجاد الآلية لدعم برامج السياحة الداخلية.

وناقش الفايز موضوع إدخال السياحة في المناهج التعليمية المدرسية والجامعية لبيان أهمية السياحة في الاقتصاد الوطني ومدى مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، لافتا الى تقديم الشقق المفروشة وغير السياحية التي تعمل بمجال الفندقة طلبات ترخيصها ومزاولتها حسب الأصول.

وفيما يتعلق بموضوع تخفيف كلف التشغيل على المنشآت السياحية وخصوصا الفنادق، أكد الفايز أهمية الطاقة المتجددة وقيام الفنادق بتهيئة البنى التحتية لغاية ادخال الطاقة المتجددة في المنشآت السياحية لما لهذه الخطوة من أثر مباشر على تخفيف كلف التشغيل واستقطاب المواطنين والسياح على حد سواء.

وأشار الى اهمية الجهود التسويقية المشتركة فيما يتعلق بفنادق البترا التي تشهد أزمة جراء انخفاض السياح والزوار، بما في ذلك من خطوات تشجيعية للسياح الأجانب والاشقاء العرب والمواطنين، داعيا الى تعزيز برامج السياحة الداخلية وتشجيعها تتضمن وسائل جديدة لتعزيز فكرة برنامج “الاردن أحلى”.

ودعا الفايز الى العمل المشترك بين القطاعات السياحية، وتجاوز الخلافات بين مكونات القطاع، مؤكدا أن من شأن توحيد جسم القطاع السياحي والعمل بينهم بروح الفريق الواحد سعيا الى تعزيز الجهود في تجاوز الازمة في القطاع السياحي والعمل على تحديث الأنظمة السياحية الناظمة للقطاع