جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وسيلة نقل جديدة هي “Hyperloop”

1٬170

تاج الشرق- يوما بعد يوم يقترب من التحقق حلم الملياردير الأمريكي “إلون موسك” باختراع وسيلة نقل جديدة هي “Hyperloop” بعد قرون طويلة من استخدام وسائل النقل المعتادة برا وبحرا وجوا

ويدعي الملياردير مؤسس ومالك شركات (باي بال) و(سبيس إكس) و (تيسلا موتورز) أن هذه الوسيلة الجديدة يمكنها أن تنقل الركاب من لوس انجلوس إلى سان فرانسيسكو على مسافة 610 كيلومترات في 30 دقيقة فقط، أي خلال نصف الوقت الذي تستغرقه الطائرة لقطع هذه المسافة.

وهايبر لوب عبارة عن مسار لوسيلة مواصلات جديدة تنقل الركاب في كبسولات فائقة السرعة، كان إلون موسك قد تحدث عنها لأول مرة في صيف عام 2012، عندما قال إنه يعمل على تصنيع “وسيلة خامسة من وسائل النقل”.

وتستطيع “هايبرلوب” (Hyperloop) حمل الناس أو البضائع ونقلها في هذه الكبسولات عبر أنبوب ضخم خال من الهواء بسرعة تصل حتى 1200 كلم في الساعة.

وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة ركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد دون أي مشكلة أو أي خطر قد ينجم عن اصطدام الكبسولات بعضها ببعض أو عن خروجها عن مسارها، كما توجد مسافة آمنة بين كل كبسولة وأخرى تبلغ 5 أميال.

والآن تعلن الشركة المصنعة في كاليفورنيا إنها تبني بالفعل منشأة اختبارية لهذه الوسيلة الجديدة في جنوب نيفادا.

واختارت شركة Hyperloop Technologies ومكتب حاكم ولاية نيفادا منشأة على مساحة 50 فداناً في مجمع تجاري شمال لاس فيغاس لاختبار نظام هايبر لوب.