جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير الثقافة :الوزارة بيت الفنان الاردني والمثقف بكل تجلياته

1٬327

التقى وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان اليوم الخميس رئيس اتحاد الفنانين العرب مسعد فودة, وامين عام الاتحاد حسين الخطيب .

وقال الوزير خلال اللقاء ان الوزارة بيت الفنان الاردني والمثقف بكل تجلياته وتعمل بكل ما هو متاح على إعادة الالق للفعل الثقافي رغم شح الامكانات.

واشار عوجان الى اهمية الحراك الثقافي في المملكة مركزا على دور الفنان الاردني في مهرجانات الثقافة كمهرجاني جرش , والفيلم الاردني الاول , لتطوير ادوات الفنان الاردني واثرائها .

واكد الخطيب على دور وزارة الثقافة في المشهد الثقافي وانخراطها فيه بكل ثقة ويظهر ذلك من خلال الحراك الثقافي في المملكة والاصرار على تقديم الفعل الثقافي بكل تجلياته .

وزاد انه لا بد من ان يأخذ الفنان دوره في عملية البناء ولا بد للوزارة من ان تأخذ ذلك بعين الاعتبار في موازناتها المقبلة حتى تكون رائدة للإبداع وراعية له.

واشار الى ان نقابة الفنانين الاردنيين ونقابة السينمائيين المصريين وقعتا اليوم اتفاقية للتعاون المشترك بينهما , وسيتم ايضا توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الشركة المصرية لمدينة الانتاج الاعلامي – جهاز السينما ونقابة الفنانين الاردنيين برعاية اتحاد الفنانين العرب.

واشاد فوده بالحراك الثقافي الاردني مبديا اعجابه بتعامل وزارة الثقافة مع المثقفين الاردنيين رغم شح الامكانات .

— (بترا)