جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تنفيذ حكم الإعدام في حق خادمة قتلت كفيلتها السعودية

1٬048

عالم السياحة-نفذت السلطات السعودية، الأحد 10 يناير/كانون الثاني، حكم الإعدام في حق خادمة إثيوبية أدينت بقتل كفيلتها السعودية أثناء صلاتها مستخدمة فأسا في جريمتها.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية “واس”:  “أقدمت جينات دامتي فريد، إثيوبية الجنسية، على قتل غالية بنت عيضة بن سعيد الحارثي، سعودية الجنسية، وذلك بضربها على رأسها وظهرها عدة مرات بفأس وهي ساجدة تصلي وسلب خاتمي ذهب من يدها وأخذها مبلغاً من المال”.

وأوضحت أن السلطات الأمنية قبضت “على الجانية المذكورة، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكابها جريمتها، وبإحالتها إلى المحكمة العامة، صدر في حقها صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليها”.

وأضافت أنه “تم الحكم عليها بالقتل حد الغيلة (القتل على غرة)، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وصدّق من مرجعه، في حق الجانية المذكورة”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “نفذ حكم القتل حدا في الجانية (…)الأحد” داخل محافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة غربي المملكة.

ويرفع هذا الإعدام عدد الأحكام المنفذة منذ بداية يناير/كانون الثاني إلى 50، أبرزهم مجموعة من 47 مدانا “بالإرهاب”، بينهم رجل الدين الشيعي نمر النمر.

المصدر: وكالات