جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الجيش التركي يقتل 18 مسلحا كرديا

1٬193

عالم السياحة-ذكر الجيش التركي السبت 9 يناير/كانون الثاني أن قواته قتلت 18 مسلحا من حزب العمال الكردستاني في اشتباكات وقعت في البلدات الخاضعة لحظر التجول جنوب شرق البلاد.

وقال بيان صدر عن الجيش أن 16 مسلحا قتلوا في منطقة جيزري بمحافظة سيرناك القريبة من الحدود العراقية الجمعة الماضية، بينما قتل اثنان آخران في منطقة سور بديار بكر.

كما أصيب جندي بجروح في منطقة سور في هجوم مسلح السبت، فيما أصيب 3 جنود آخرين وموظف مدني عندما فجر المسلحون قنبلة عن بعد، بحسب مصادر أمنية.

وقال الجيش إن “قوات الأمن اعتقلت 58 من أعضاء حزب العمال الكردستاني في بلدة سيلوبي في منطقة سيرناك الجمعة الماضية أثناء محاولتهم الفرار متنكرين بزي سكان المنطقة”.

واندلعت موجة جديدة من العنف بين قوات الأمن التركية والأكراد في يوليو/تموز في أعقاب هجمات ألقيت مسؤوليتها على متطرفين إسلاميين، وأدت إلى انهيار الهدنة بين الطرفين، والتي استمرت عامين ونصف عام.

وفرضت السلطات التركية حظرا شاملا للتجوال على سيلوبي وجيزري منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول في إطار مساعي قوات الأمن إلى إخراج المتمردين الأكراد من تلك البلدات.

المصدر: أ ف ب