جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

تونس تستقبل أول باخرة سياحية بعد انحسار وتراجع في سياحتها

1٬231

عالم السياحة-شهد ميناء حلق الواد السياحي في تونس، الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول، وصول أول باخرة سياحية منذ الهجوم الذي شهده متحف باردو في مارس/آذار 2015، في خطوة إيجابية لعودة السياح للبلاد.

وقالت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي إن وصول باخرة “أوروبا” للرحلات البحرية إلى البلاد “إشارة إيجابية لعودة هذا النشاط في تونس”.

وأضافت اللومي خلال حفل استقبال في ميناء حلق الواد بالعاصمة أن “قطاع السياحة البحرية له تأثير إيجابي في تنشيط المدينة العتيقة والمتاحف والمواقع الأثرية التاريخية، ما يمثل خطوة هامة لإنعاش السياحة”.

 

وأشارت إلى أن شركات بحرية أمريكية ستعيد رحلاتها لتونس بشكل منتظم شهريا مطلع العام المقبل.

ورست في ميناء حلق الواد أولى بواخر الرحلات البحرية “كروز”، بعد قرابة عام ونصف العام من توقف نشاطها في أعقاب الهجوم الإرهابي على متحف باردو في مارس/آذار 2015.

وحملت الباخرة “أوروبا” التابعة لشركة رحلات بحرية ألمانية، على متنها 312 سائحا، 95% منهم ألمان، إضافة إلى مواطني دول أخرى، من بينهم سويسريون ونمساويون.

وعاشت القرية السياحية في حلق الواد طوال يوم الخميس أجواء احتفالية شملت عروضا موسيقية، في خطوة تهدف لترويج السياحة إلى تونس.