جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

افتتاح المؤتمر الإقليمي السياحي (تحديات وفرص) في البترا-مصور

1٬159

افتتاح المؤتمر الإقليمي السياحي (تحديات وفرص) في البترا

تاج – مندوبا عن رئيس الوزراء، افتتحت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب  الأربعاء 19/10/2016  المؤتمر الإقليمي «الاستثمار في السياحة من أجل مستقبلٍ شامل: التحدّيات والفرص» في مدينة البترا بتنظيم من منظمة السياحة العالمية وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ورعاية من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين، إلى الجمع مختلف الجهات المعنية بالسياحة من القطاعين العام والخاص في منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط التي تقود إلى عملية التنمية السياحية على المستويات الوطني والإقليمي والدولي.
وتحدثت سمو الأميرة دانا فراس رئيس الجمعية الوطنية للمحافظة على البترا في الافتتاح ؛ حول الاستثمار في مجال السياحة والتراث الثقافي غير المادي ، مبينة أهميته في تشكيل الروابط التاريخية بين الحضارات العالمية، والتي تشكل الروابط المشتركة بين المجتمعات البشرية.
وبينت سموها أننا ومن خلال الحفاظ على تراثنا فإننا نعزز من تلك القيم المشتركة التي تبني مستقبل الأجيال القادمة وتوفر لهم امتدادا شاملا وغنيا ومتنوعا، مشيرة إلى أن التراث والثقافة جزء لا يتجزأ من تصور الناس لأسلوب حياتهم سواء من خلال ممارسة النشاطات الترفيهية أو زيارة المواقع التراثية والقابلية لاحترام وتقدير الفنون والموسيقى.
وقالت وزيرة السياحة يمكن للأردن أن يصبح وجهة جاذبة لمثل هذه التجارب الفريدة والحقيقية واحتضان المشاريع الناشئة، مضيفة أن المشهد الاستثماري في الأردن يمتلك ميزة تنافسية، وبالتحديد في السياحة العلاجية والدينية والثقافية والمغامرة، وأن هذه الأنواع المختلفة من السياحة توفر مجموعة من الفرص الاستثمارية التي تشجع الابتكار والنمو المستدام.

taleb-rifai-wom

%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad%d8%a9-nawafleh%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%81%d9%84%d9%87

 

بدوره أكد أمين عام منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي، أن الاردن يعتبر أنموذجا متقدما في الخدمات السياحية، داعيا السياح حول العالم إلى زيارته وبخاصة مدينة البترا الأثرية.
وقال ان الأردن بوابة للاستثمار الشامل في كافة القطاعات، الأمر الذي يشكل حالة جذب للاستثمار المحلي والأجنبي.
واشار رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة، أن انعقاد المؤتمر في البترا يشكل فرصة مهمة لمعرفة الصورة الحقيقية عن البترا بما يساعد في استقطاب المزيد من السياح ووضعها على خارطة السياحة العالمية لتكون من أهم المقاصد السياحية.
وحضر فعاليات المؤتمر الإقليمي: وزيرة السياحة والآثار في فلسطين رولا معايعة ووزيرة السياحة في تونس سلمى اللومي الرقيق وأمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه، وعضو لجنة منظمة السياحة العالمية لأخلاقيات السياحة سوزي بوران إلى جانب عدد كبير من ممثلي القطاع السياحي في الداخل والخارج.

 ff
 
ff3