جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

العثور على تمثال صيني من القرون الوسطى يحوي ورقة نقدية من العهد الامبراطوري

1٬828

عالم السياحة -وجدت في أستراليا ورقة نقدية عائدة إلى حقبة أسرة مين الإمبراطورية الصينية داخل تمثال صيني خشبي منحوت في القرون الوسطى وذلك في أثناء إعداده لبيعه في مزاد .

وفقا للكتابات الموجودة على الورقة النقدية تم إصدارها في عام 1371 وهو العام الثالث من حكم الإمبراطور الأول تشجو يوانتشجانا من أسرة مين الصينية. كما تحمل هذه الورقة النقدية كتابة تحذر المزورين وتوعدهم بقطع رؤوسهم.

ورقة نقدية وجدت في تمثال صيني خشبي قديم© 01094625.128774.9604 ورقة نقدية وجدت في تمثال صيني خشبي قديم

يجسد التمثال رجلا وصل إلى أعلى درجة من التطور الروحي مع أنه لم يصبح بوذا بعد. يعتقد بول سامنير مدير المزاد الذي وجد الورقة النقدية المذكورة أن هذا التمثال سبق أن نصب في معبد شخصي أو عام على الأغلب.

حين إصدار هذه الورقة النقدية لم تتداول أوراق نقدية خارج الصين إلا بكميات محدودة جدا، علما بأن أول أوراق نقدية أوروبية تؤرخ بمنتصف القرن الثاني عشر.

بقيت أوراق نقدية قليلة جدا حتى اليوم سالمة تعود إلى عصر أسرة مين. تنوي إدارة المزاد طرح الورقة النقدية للبيع مع التمثال الخشبي سلعة واحدة تساوي قيمتها 34 ألف دولار.

المصدر: رامبلير