جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وصول 9 رحلات سياحية من المانيا بعد حادثة الغردقة

1٬508

عالم السياحة المؤشرات الأولية تظهر عدم تأثر حركة السياحة بحادث الغردقة  والتي اودت  بحياة سائحتين من المانيا حيثاستقبل مطار الغردقة الدولي 1600 سائح ألماني قدموا لقضاء إجازتهم عقب الحادث. وقالت مصادر بالهيئة المحلية لتنشيط السياحة في البحر الأحمر، إن السياح الألمان وصلوا على متن 9 رحلات.

وأضافت أن نسبة إشغال الفنادق اقتربت من 65%، وأكدت أن سوق السياحة الألماني، يعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة لمدن البحر الأحمر، وأن محافظة البحر الأحمر استقبلت خلال الشهر الماضي 80 ألف سائح وسائحة ألمانية.

وكان شاطئ فندق الذهبية بالغردقة قد شهد واقعة قيام أحد الأشخاص بالتعدى على السائحات بالطعن بالسكين أثناء وجودهن على شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة بعد ظهر الجمعة، ما أسفر عن مقتل اثنتين من السائحات وإصابة أخريات.

وتعتمد مصر إلى حد كبير على السياحة في الحصول على العملة الصعبة، وتضررت تلك الصناعة بشدة خلال السنوات الماضية، لاسيما بعد إسقاط طائرة الركاب الروسية في سيناء، مما أدى مقتل إلى 215 شخصا كانوا على متنها، ولم ترفع روسيا بعد حظرا على تنظيم رحلات جوية إلى مصر.