جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزيرة السياحة وامينها يلتقون مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر -والجمعية تجري الاستعداد للإعتراض أمام رئاسة الوزراء على تأسيس شركة الحج والعمره

952

عالم السياحة- الدستور-نيفين عبدالهادي

تعددت المواضيع التي ركز عليها لقاء وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب أمس بوكلاء السياحة والسفر خلال زيارتها لمقر الجميعة، فيما تسيّد موضوع انشاء شركة الحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات، ورفض مكاتب السياحة لها، اضافة لحث هذه المكاتب لتنظيم برامج سياحية تشمل محافظات المملكة كافة.

وبحسب بيان صحفي صدر أمس عن جميعة وكلاء السياحة والسفر عقب لقائهم بوزيرة السياحة، فقد أكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح أن جميع وكلاء السياحة والسفر والبالغ عددهم (700) وكيل يعترضون على تأسيس هذه الشركة.

وأشارت الجمعية في بيانها الذي حصلت «الدستور» على نسخة منه إلى أن مجلس إدارة الجمعية أبدى استياءه الكبير من قيام وزارة الأوقاف بالبدء بتأسيس هذه الشركة على الرغم من التطمينات السابقة من المسؤولين بعدم القيام بتأسيس هذه الشركة، فيما ناشد رئيس الجمعية بضرورة حماية قطاع السياحة والسفر من تغول الشركة.

في هذا السياق، أعلن مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر أنه سيدعو خلال الأيام القادمة جميع وكلاء السياحة والسفر للإعتراض أمام رئاسة الوزراء على تأسيس هذه الشركة.

إلى ذلك، استمعت وزيرة السياحة والآثار خلال لقائها برئيس جمعية وكلاء السياحة وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة بحضور أمين عام الوزارة عيسى قموه إلى التحديات التي تواجه عمل المكاتب واطمأنت على سير عمل الجمعية، مؤكدة دعمها الكامل لقطاع مكاتب وشركات السياحة والسفر واستعداد وزارة السياحة لتذليل كافة الصعوبات والمعيقات التي تعترض عمل هذا القطاع لتمكينه من القيام بدوره في خدمة قطاع السياحة الوطني.

وشددت عنّاب على أهمية المكاتب السياحية في ضوء المتغيرات التي تحدث في العالم وما يتبعها من ضرورة مواكبة هذه التطورات والمتغيرات، مطالبة بضرورة مراجعة النظام الداخلي للجميعة لغايات التحديث واضافة كل ما هو جديد مع مراعاة بيئة العمل.

كما طالبت عنّاب المكاتب بضرورة تنظيم برامج سياحية تشمل محافظات المملكة كافة.

بدوره، أكد أمين عام الوزارة أهمية دور الجمعية في مجال تأهيل وتدريب الكوادر أعضاء المكاتب السياحية وأهمية عقد دورات تدريبية له بالتعاون مع هذه الوزارة.

من جانبه، أشاد رئيس خلال ذات اللقاء بمستوى التعاون الوثيق مع الوزارة والتواصل التام والتنسيق المستمر معها بما يعكس الشراكة الحقيقية ما بين القطاعين العام والخاص، مشيرا الى الدعم الذي قدمته الوزارة للجمعية وأثمر عن حل العديد من القضايا الشائكة وتشكيل عدة لجان مشتركة مع الوزارة، بالإضافة الى لجان أخرى مع كل من وزارتي الداخلية والنقل لمتابعة المواضيع التي تختص بعمل مكاتب وشركات السياحة والسفر والتي تندرج ضمن اختصاص الوزارتين وبحث المعيقات التي تعترض عمل هذه المكاتب والشركات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ودار نقاش موسع مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر