جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

عبد الرزاق عربيات: يتوقع وصول 250 ألف سائح سنويا برحلات الطيران منخفض التكاليف (low-cost airline).

2٬319

عالم السياحة:

توقع مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبد الرزاق عربيات، أن يصل إلى المملكة 250 ألف سائح سنويا جراء انطلاق رحلات الطيران منخفض التكاليف (low-cost airline).
وأكد عربيات، لـ”الغد”، أن العمل على بدء اطلاق رحلات منخفضة التكاليف سيكون خلال الشهر المقبل بالتعاون مع شركة “رايان أير”؛ حيث سيتم تشغيل 9 خطوط للعاصمة عمان و4 خطوط الى العقبة، اضافة الى الخط المفعل حاليا مع بافوس القبرصية.
وأضاف أن إطلاق الطيران منخفض التكاليف يشكل إضافة نوعية لصناعة السياحة في المملكة، لافتا إلى أن الطيران منخفض التكاليف هو حل مثالي وعملي لارتفاع كلف تذاكر الطيران، لافتا إلى أن شركة “رايان إير” تسير 14 خط طيران الى المملكة منخفض التكاليف.
وبين عربيات أن الطيران منخفض التكاليف سيفتح أبواب الأسواق الأردنية أمام زوار المملكة الذين يتهربون من زيارتها بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، إضافة إلى عدم وجود خطوط طيران مباشرة مع دولهم لكن اليوم من خلال شركة الطيران منخفض التكاليف ستحل كل هذه الاشكاليات وستنشط السياحة بأسعار منخفضه.
وأوضح أن الهيئة والوزارة تسعى لإبراز أنواع السياحات المختلفة والمتنوعة، وسيتم التركيز في هذه المرحلة ضمن استراتيجيتها على السياحية الدينية والعلاجية وسياحة السفر الطبي والمغامرات، إضافة إلى الاستمرار بالاهتمام بمختلف السياحات الأخرى وعلى رأسها السياحة الثقافية.الغد