جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أورانج-الشريك الحصري لإنشاء شبكة الاتصالات لمشروع البوليفارد

1٬959

أعلنت شركة “Orange” الأردن توقيع اتفاقية تعاون مع شركة بوليفارد العبدلي، تقوم بموجبها بتزويد شبكة الاتصالات لمشروع البوليفارد الذي يعد من أهم وأكبر مشاريع العبدلي.

وتشمل الاتفاقية تصميم شبكة الاتصالات للمشروع إلى جانب تزويده بشبكة خطوط للألياف الضوئية لربط مبانيه ومرافقه بإدارة وإشراف كاملين من Orange الأردن.

وقامت شركة بوليفارد العبدلي بوضع تصاميم لشبكة اتصالات تلبي كافة الاحتياجات المستقبلية للمشروع باستخدام أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية في شبكة الألياف الضوئية، كما شملت التصاميم إيصال خطوط الألياف الضوئية لغاية أجهزة المشتركين بسعة نطاق لا تقل عن غيغابايت واحد لكل جهاز، وقد فازت شركة Orange الأردن بالعطاء التنافسي كونها أفضل العروض من النواحي الفنية والتشغيلية.

وقام بتوقيع الاتفاقية عن جانب Orange الأردن، رئيسها التنفيذي، جان فرانسوا توما، وعن جانب شركة بوليفارد العبدلي، رئيسها التنفيذي، المهندس طاهر الجغبير، بحضور رؤساء مجلس الإدارة الدكتور منذر حدادين من شركة بوليفارد العبدلي، والدكتور شبيب عماري من Orange الأردن وعدد من الرؤساء التنفيذيين في الشركتين.

وستقوم Orange الأردن، وفقاً لما نصت عليه الاتفاقية، بتزويد المشروع بكافة أنواع خدمات وحلول الاتصالات التي تشمل خدمة التلفاز التي تتفرد بها على مستوى المنطقة عبر الإنترنت باستخدام بروتوكول (IPTV)، وخدمات الصوت وإجراء المكالمات الصوتية ذات الجودة العالية ضمن أعلى قدر من الأمان عبر الإنترنت (VoIP)، فضلاً عن تزويدها بمجموعة من حلول الأعمال المتضمنة إدارة ورصد خدمة الإنترنت ضمن شبكات تراسل المعطيات المعتمدة على بروتوكول الإنترنت (IPVPN)، وحلول الربط الشبكي الافتراضي وإدارتها لتوزيع الخطوط بما يضمن توافر الإنترنت بجودة وسرعة عاليتين لجميع المشتركين في مرافق المشروع.

وعلاوةً على ذلك، تضمنت الاتفاقية قيام Orange الأردن بتوفير خدمة الإنترنت اللاسلكي “WiFi” ذات السرعات الأعلى في المملكة في المرافق العامة للبوليفارد