جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

10 ملايين دينار الأرباح نصف السنوية لستاندرد تشارترد الأردن

1٬155

عالم السياحة – WTTEN – نمت الارباح الصافية لبنك ستاندرد تشارترد الاردن بنسبة 21 بالمئة في النصف الاول من العام الحالي بعد الضريبة الى 6 ملايين دينار مقارنة مع 9ر4 مليون دينار للفترة ذاتها من 2012.

وقال البنك في بيان اصدره امس السبت، إنه حقق «نتائج جيدة وواصل تعزيز نتائجه الايجابية في النصف الاول من العام 2013» ارتفع معها صافي الربح قبل الضريبة إلى حوالي 10 ملايين دينار.

 وقال المدير الاقليمي للبنك احمد ابو عيدة إن البنك استطاع في النصف الاول من هذا العام مواصلة تحقيق انجازات اضافية في مختلف الانشطة، انعكست بوضوح على مختلف البنود الرئيسية للميزانية، تمثلت في تحقيق نمو في اجمالي التسهيلات الائتمانية لتصل الى ما يقارب 172 مليون دينار لنهاية حزيران من العام الحالي.

 واضاف أن البنك حقق نموا بنسبـة 12 بالمئة في حجم ودائع العملاء لتصل 348 مليون دينار؛ فيما بلغت حقوق المساهمين5ر80 مليون دينار بتاريخ 30 حزيران 2013 .

وأكد ابو عيدة ان هذه الارقام انعكست بشكل ايجابي على مجموعة من المؤشرات المالية للبنك، حيث بلغت نسبة السيولة 179 بالمئة وهي تفوق الحد الادنى المقبول لهذه النسبة حسب تعليمات البنك المركزي الاردني والبالغ 100 بالمئة.

وقال ان البنك حقق عائدا جيدا على الموجودات وحقوق الملكية حيث سجل العائد على الموجودات ارتفاعا بمقدار 60 نقطة مئوية ليصل الى 5ر3 بالمئة، فيما ارتفع معدل العائد على حقوق الملكية ليصل الى 9ر23 بالمئة مقارنة مع 64ر17 بالمئة كما بنهاية عام 2012.

كما بلغ مؤشر الكفـــاءة ( نسبة المصاريف الى الدخل) حوالي 51 بالمئة، ويعتبر هذا المستوى من افضل المستويات لدى الجهاز المصرفي في الاردن. واضاف ان نسبة تغطية المخصصات للديون غير العاملة بلغـت 88 بالمئة، علما بان جميع هذه النتائج تخضع للتدقيق من قبل البنك المركزي الاردني .