جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

المجلس الوطني للسياحة يناقش استحداث هيكل تنظيمي لتوحيد جهود القطاع

2٬118

عالم السياحة:

ناقش المجلس الوطني للسياحة في الجلسة التي عقدها اليوم برئاسة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، توحيد مرجعيات القطاع السياحي تحت مظلة واحدة يمكن أن تؤسس لمرجعية واحدة تسمى غرفة سياحة الأردن.
وقالت شويكة أن من شأن استحداث هيكل تنظيمي لتوحيد جهود القطاع السياحي أن يعزز أداء القطاع السياحي ويمنحه آفاقاً واسعة تمكّنه من تطوير مفهوم الصناعة السياحية والمساهمة بشكل فعال في تحقيق الاهداف الرئيسية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية .
وأضافت بأن أمام المجلس محاور رئيسية للإنتاجية ينبغي العمل عليها تتعلق بإجراء مراجعة شاملة لإستراتيجية الأردن السياحية، النقل السياحي بهدف تقديم خدمات نقل مميزة وفق المعايير العالمية، ومتابعة الإجراءات الهادفة إلى الإستمرار بمنح السياحة الصحية والتعافي أولوية في العمل والإنجاز بمشاركة الجهات المعنية وفي طليعتها استحداث برامج علاجية متكاملة والبحث عن أسواق لهذا النمط من السياحة للترويج للمنتج السياحي الصحي في المملكة المميز وذو السمعة العالمية، وإيلاء السياحة الدينية اهتماما في المرحلة القادمة وتطوير مسارات محددة لدرب الحج المسيحي تبدأ من مواقع سياحية دينية لها علاقة تاريخية موثقة بنشأة الديانة المسيحية وتنتهي في موقع عمّاد السيد المسيح في المغطس، فضلا عن استمرار برنامج السياحة الداخلية اردننا جنة الذي يلقى اقبالا ومشاركة واسعة من المواطنين.
وقدم أمين عام الوزارة نائب رئيس المجلس عيسى قموه، مداخلة حيال لإستراتيجية الأردن السياحية، مشيرا إلى ان الفريق المكلّف من المجلس في طريقه لإنهاء الاستراتيجية وفق توجيهات المجلس.
وجرى بحث واسع شارك فيه أعضاء المجلس حيال هذه المحاور، فيما استمع المجلس لعرض تقديمي حول “التطوير الإجتماعي من خلال خطة تطوير مدينة البترا لتصبح مدينة الثقافة والفنون والفروسية” قدمه عضو المجلس السيد نديم المعشّر.
وقرر المجلس تشكيل لجنتي التشريعات وأنظمة المهن السياحية برئاسة السيد نديم المعشر والسياحة الدينية برئاسة الأب رفعت بدر، وتكليف لجانه الفرعية بدراسة سبل تنفيذ المحاور المشار إليها وتقديم رؤية متكاملة للمجلس حيالها.