جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مصر:الخارجية تنشط لتوضيح المشهد والاخوان يدعون لتظاهرات جديدة

1٬001

عالم السياحة – WTTEN- أجري وزير الخارجية المصري نبيل فهمي عدة  اتصالات هاتفية شملت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للإتحاد  الأوروبي كاثرين أشتون ونظيريه البريطاني ويليام هيج والألماني جيدو  فيسترفيله ، في إطار جهود مكثفة لتوضيح الصورة الحقيقة للمشهد المصري.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن فهمي شرح خلال هذه  الاتصالات حقائق التطورات الأخيرة في مصر ، خاصة الأعمال الإجرامية  العشوائية التي تقوم بها جماعات مسلحة من ترويع للمواطنين واعتداء على  المنشئات العامة والمراكز الحضارية والمستشفيات والكنائس ودور العبادة ،  بما يمثل تصعيدا خطيرا ضد الدولة ومؤسساتها وتهديدا للأمن والسلم  الأهليين.

أضاف المتحدث أن فهمي انتقد بشدة خلال هذه الاتصالات صمت المجتمع الدولي  عن إدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تخرج تماما عن نطاق التعبير  السلمي عن الرأي ، مؤكدا أن هذا الصمت غير المفهوم وغير المبرر إنما  يشجع هذه الجماعات المسلحة علي الاستمرار في أعمال العنف والقتل  والترويع.

 

الى ذلك دعا الاسلاميون الى تظاهرات جديدة اليوم الاحد في مصر غداة عملية اخلاء مسجد في القاهرة تحصن فيه مئات المتظاهرين، مما يثير مخاوف من اعمال عنف جديدة بعد اربعة ايام على صدامات اسفرت عن سقوط اكثر من 750 قتيلا.

وعلى الرغم من دعواتهم الى الاحتجاج التي باتت يومية، لم تسجل اي تظاهرة السبت في البلاد وان نظمت بعض التجمعات في المساء بينما وما زالت حالة طوارئ وحظر تجول ليلي مطبقين في البلاد منذ فض الاعتصامين المؤيدين لمرسي في القاهرة الاربعاء.

ودعا انصار الاسلامي محمد مرسي الذي ازاحه الجيش في الثالث من تموز/يوليو الى تظاهرات جديدة بعد ظهر الاحد في القاهرة لادانة ما يعتبرونه “انقلابا”.

واخرجت قوات السبت بالقوة مجموعات من المتظاهرين من مسجد الفتح الواقع قرب ميدان رمسيس بوسط القاهرة.

وتعرض الخارجون من المسجد الى الضرب والملاحقة من قبل اهال تجمعوا امام المسجد، بينما اطلقت الشرطة النار في الهواء في محاولة لتفريق المحتشدين الذين كانوا يهتفون “اين الحكومة، الارهاب هنا”.