جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أزارينكا تقصي سيرينا ويليامز وتتوج بلقب سينسيناتي للمرة الأولى

11٬732

عالم السياحة_نجحت لاعبة التنس البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة الثانية عالميا، في التفوق على متصدرة تصنيف السيدات، الأمريكية سيرينا ويليامز، في نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة، لتتوج باللقب للمرة الأولى.

ونجحت أزارينكا في قلب تأخرها في المجموعة الأولى إلى فوز بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و6-2 و7-6 (8-6)، لتحرم منافستها من الفوز على أرضها ومن إحراز اللقب الـ55 في مسيرتها.

ويعد هذا ثاني نهائي من أصل ثلاثة تفوز فيه أزارينكا على سيرينا هذا العام بعد الدوحة، لكن الأخيرة خطفت منها لقب روما ولا تزال تحمل في جعبتها ثمانية ألقاب في 2013.

كما يعد الانتصار هو الثالث لأزارينكا (24 عاما) من أصل 15 مواجهة أمام سيرينا.

وأقصت أزارينكا منافستها الأمريكية المخضرمة، التي ستكمل الشهر القادم عامها الـ32، بعد مباراة ماراثونية امتدت لساعتين ونصف الساعة.

ورغم أن سيرينا كانت قاب قوسين من الفوز بعد التقدم في المجموعة الفاصلة 4-2 وكانت متقدمة في الشوط التالي (30-0)، لكن أزارينكا عادت وعدلت الأوضاع لتقلبها لصالحها 5-4 لتختتم اللقاء لصالحها بعدها.

ويعد اللقب هو الثالث لأزارينكا هذا الموسم بعد فوزها في استراليا المفتوحة والدوحة، في خامس نهائي تخوضه، حيث فشلت في إحراز لقبي روما وكارلسباد.

وستحصد أزارينكا جائزة بقيمة 426 ألف دولار إضافة لـ900 نقطة لحسابها، وبالمثل ستحصد سيرينا جائزة قيمتها 213 ألف دولار وستزيد من نقاطها بواقع 620 نقطة.

وتظل سيرينا في الصدارة برصيد 12 ألف و540 نقطة، بينما تبقى أزارينكا في الوصافة برصيد 9 آلاف و705 نقاط. (إفي)