جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إضراب قطارات السكك الحديد في جنوب أنجلترا يربك فترة الأعياد

275

عالم السياحة:نقل

قال “الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والملاحة والنقل” (آر. إم. تي) في بريطانيا إن إضراب قطارات خطوط ما يعرف بـ”السكك الحديد الجنوب غربية” (إس. دبليو.آر) لمدة 27 يوماً، سيمضي قدماً في شهر ديسمبر (كانون الأول) الحالي بعد انهيار محادثات ترّكزت على دور الحراس في القطارات.

ووجّه الاتحاد، الذي يخوض نزاعاً طويل الأمد مع شركة “إس. دبليو.آر” وغيرها من مشغلي القطارات حول دور الحراس،  أوامر لأعضائه بالانسحاب من أعمالهم كل أيام الشهر المقبل باستثناء يوم الأحد الأول من ديسمبر ويوم الانتخابات العامة الذي يصادف الخميس 12 ديسمبر، وذلك بعد أن صوّت أعضاء الاتحاد لصالح إضراب طويل.

من الناحية النظرية، لن يكون الحراس مضربين في يومي 25 و 26 ديسمبر، إذ إن شركة “إس. دبليو.آر” لن تسيّر أي قطارات في هذين اليومين.

سيؤثر الإضراب على المسافرين القادمين الى محطة واترلو والمغادرين منها، وهي أكثر محطة السكك الحديد ازدحاماً في المملكة المتحدة، وعلى القطارات المسافرة من وإلى جنوب غرب لندن ومقاطعات ساري وهامبشاير وبيركشاير ودورسيت وويلتشر. كما ستكون له انعكاسات أيضاً على الأشخاص الذين سيحاولون العودة من لندن إلى بيوتهم في منطقة ديفون لقضاء عيد الميلاد، إذ توفر شركة “إس. دبليو.آر” تذاكر قطارات أرخص متوجهة إلى مدينة إكسيتر المجاورة.

وقال ميك كاش، وهو الأمين العام لنقابة “آر. إم. تي” إن “الاتحاد غاضب ومحبط بسبب الرفض الصارخ لمجموعة من المقترحات  كان بإمكانها ضمان دور الحراس الدقيق من حيث السلامة في نقاط الإرسال، والتي لم تكن لتكلف الشركة أي شيء على الإطلاق.. ليس هناك أي تفسير منطقي لموقف الشركة، ولا يمكننا إلا أن نفترض أنها أو أولياء نعمتها  في الحكومة يريدون لهذا الإضراب أن يستمر لدوافع سياسية”