جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اختتام فعاليات مهرجان «الله محييك في السلط» تنظيم وزارة السياحة وجايكا اليابانية

1٬577

أختتمت يوم أمس فعاليات مهرجان «الله محييك في السلط « والذي نظمته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا» وبلدية السلط الكبرى.

وجاءت فكرة المهرجان الذي أستمر لمدة يومين بناء على»المتحف المتكامل» وهي الأولى في المنطقة لتسليط الضوء على بعض النقاط الجاذبة في المدينة من خلال المرحلة الاولى من المسار السياحي.
 
وتضمنت فعاليات المهرجان على حفل الافتتاح دبكة من التراث الشعبي وجولة في المسار السياحي وزيارة متحف السلط التاريخي الذي يشرح تاريخ المدينة من خلال الوسائل المرئية والمقتنيات في اليوم الأول.

واشتمل اليوم الثاني على جولات في المسار السياحي واستقبال الزوار في بعض البيوت التراثية وشرح أهمية المدينة وما تحتويه من مقومات وعرض المقتنيات خلال تسليط الضوء على نقاط الجذب وإبراز نمط الحياة التراثي الذي تميزت به المدينة وعروض حية لتصنيع المأكولات الشعبية وبعض الحرف اليدوية وتنظيم جولة تعريفية لوكلاء السياحة والسفر بهدف وضع المدينة على الخارطة السياحية.
 
كما تضمن المهرجان مسرحية تقارن بين الماضي والحاضر وأنشطة متنوعة للأطفال وفعاليات السوق الحرفي وإلقاء محاضرة للاهتمام بوسط المدينة التاريخي.