جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ينظم سباق دبي للقوارب الشراعية بطولة دبي

فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق المرتقب اعتبارا من يوم غدا الأحد وحتى يوم الخميس المقبل عبر لجنة السباقات في النادي بمقره في الميناء السياحي

0 364

عالم السياحة- ينظم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الحدث الثاني في الموسم الرياضي البحري الجديد 2018-2019 سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما -الجولة الأولى من بطولة دبي يوم السبت المقبل.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق المرتقب اعتبارا من يوم غدا الأحد وحتى يوم الخميس المقبل عبر لجنة السباقات في النادي بمقره في الميناء السياحي أو عبر الرابط الخاص والذي سترسله اللجنة المنظمة للنواخذة والملاك عبر خدمة الرسائل النصية القصيرة -أس ام أس-.

ودعا هزيم القمزي مشرف عام السباق النواخذة والملاك الراغبين في المشاركين في السباق القيام بما يلزم واستكمال كافة الإجراءات والشروط والتعرف على جميع التعليمات بالحصول على كراسة الشروط من قبل اللجنة المنظمة وتحقيق الالتزام بكافة الشروط عند المشاركة في السباق المرتقب يوم السبت المقبل.

وقال أن اللجنة المنظمة ستقوم بإخطار جميع المشاركين بكافة التطورات والإحداثيات الخاصة بنقطة التجمع وخطي البداية والنهاية قبل السباق المرتقب حيث تراقب اللجنة المنظمة عن كثب كافة التطورات المتعلقة بحالة البحر عبر التقارير الخاصة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل وعدد من المواقع الالكترونية المتخصصة.

وذكر مشرف عام السباق أن اللجنة المنظمة ستقوم كذلك بإخطار الشركاء الدائمين في إنجاح السباقات البحرية في دبي من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية بتنظيم السباق والتنسيق معها بشان إنجاح الحدث وتنظيم السباق.

وتعد سباقات القوارب الشراعية المحلية 43 قدما هي الأقدم والأعرق بين كل الفئات الخاصة بسباقات القوارب التراثية المحلية على الإطلاق وقد نظم أول سباق في شواطئ دبي عام 1988 وتحديدا يوم التاسع والعشرين من شهر يناير.

وقد شهد السباق وقتها مشاركة 14 محملا وكان اللقب في هذا السباق من نصيب القارب الملس 15 ويذكر تاريخ السباقات البحرية وخاصة سباق القفال للمسافات الطويلة أن النسختين الأولى عام 1991 والثانية عام 1992 خصصتا لهذه الفئة بينما أقيم سباق مشترك في النسخة الثالثة جمع الفئتين 43 و60 قدما والتي استمرت فيما بعد في سباق القفال لتحملها الأمواج بشكل اقوي.

الجدير بالذكر أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يحتفل هذا الموسم بذكري مرور 30 عاما على تأسيسه والذي صادف شهر مايو عام 1988.

وتوج بطلا لمنافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما في الموسم الماضي 2017-2018 طاقم القارب داحس 153 بقيادة النوخذة عمر عبد الله محمد المرزوقي بعدما جمع 11 نقطة أهدته المركز الأول للترتيب العام متفوقا على القارب طوفان 21 بقيادة النوخذة احمد إسماعيل احمد المرزوقي والذي حل ثانيا برصيد 20 نقطة والقارب رجام 56 بقيادة النوخذة احمد طارش عتيق القبيسي والذي حل ثالثا وجمع 31 نقطة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.