جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اشادة نيابية بتوجهات الحكومة لمعالجة اختلالات قطاع السياحة

1٬701

عالم السياحة – WTTEN-  (بترا)- اشاد رئيس لجنة السياحة النيابية النائب عدنان الفرجات بتوجهات الحكومة التي اعلنت عنها اخيرا، لمعالجة بعض الاختلالات التي يعاني منها قطاع السياحة في المملكة جراء ازمات المنطقة.

وقال النائب الفرجات لـــــــ(بترا) ان توجه الحكومة لمعاملة المناطق السياحية معاملة المناطق التنموية من حيث الاعفاءات والرسوم الضريبية وكذلك الاستفادة من خدمات النافذة الاستثمارية الواحدة، سيسهم في التخفيف من التحديات الكبيرة التي يعاني منها قطاع السياحة في المملكة وبخاصة في اقليم البترا.

وكان مستثمرون في قطاع السياحة في البترا طالبوا الحكومة في وقت سابق بمعاملة الاستثمارات السياحية في البترا كنظيرتيها في العقبة والبحر الميت من حيث الاعفاءات والرسوم الضريبية وسط التراجع الملحوظ في الحركة السياحية في المنطقة بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة.

ويعاني قطاع السياحة في المملكة واقليم البترا بحسب النائب الفرجات من اختلالات تتعلق بارتفاع كلف التشغيل والرسوم والضرائب التي تشكل عبئا اضافيا على الاستثمارات والمستثمرين.

واكد الفرجات ان الاجراءات التي اعلنت عنها الحكومة اخيرا تأتي في الوقت المناسب وستسهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لايجاد صناعة سياحية قادرة على المنافسة وجذب المزيد من الزوار وتعزيز دور السياحة كرافد مهم للاقتصاد الوطني