جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

‫ شركة De Havilland Canada تؤمّن أول طلبية مؤكدة لطائرة Dash 8-400 بناءًا على اتفاقية شراء أبرمتها مع طيران تنزانيا

697

عالم السياحة:

دار السلام، تنزانيا، 19 من أكتوبر 2019 /PRNewswire/ —  أعلنت اليوم شركةDe Havilland Canada المحدودة للطائرات عن توقيعها اتفاقية شراء مؤكد لطائرة Dash 8-400 مع جمهورية تنزانيا المتحدة ممثلة في وكالة الطيران الحكومية التزانية (TGFA).  وسوف تنضم الطائرة التي ستؤجرها وتشغلها شركة طيران تنزانيا (أجنحة كيليمانجارو) إلى ثلاث طائرات دخلت الخدمة بالفعل وإلى طائرة أخرى سُجلت بها طلبية في وقت سابق، ليرتفع عدد طائرات أسطول الشركة منDash 8-400 إلى خمس طائرات. وسوف تُسلًّم طائرة مكونة من 78 مقعدًا ومرحاض مزدوج.

وفي هذا الصدد، صرح لاديسلود ماتيندي، الرئيس التنفيذي لطيران تنزانيا، قائلاً: “يتميز أسطولنا الحالي المكون من ثلاث طائرات Dash 8-400 بتميز في أدائه كما يوفر تجهيزات ممتازة للركاب”. وأردف: “ونحن راضون تمامًا عن تكاليف التشغيل المنخفضة لطائرة Dash 8-400 وعملياتها التي تتسم بالكفاءة والأمان في بيئتنا التي تتسم بارتفاع معدلات الاستخدام، ونتطلع إلى الحصول على القدرة الاستيعابية الإضافية التي ستمنحنا إياها هذه الطائرة الجديدة فضلاً عن طائرة أخرى من المقرر تسليمها قريبًا”. وأضاف: “تواصل شركة طيران تنزانيا نموها بخطوات ثابتة حيث أننا في طريقنا لفتح مسارات جديدة وتوفير المزيد من فئات الطائرات لتلبية احتياجات سوقنا”.  وقال: “كما تلقينا من شركة De Havilland Canada عمليات دعم ممتازة لما بعد البيع، ونشعر بالسرور لتعزيز التزامنا بهذه الطائرة حيث نعتمد على مزيد من الدعم الذي تقدمه De Havilland Canada مع استمرار نمو أسطولنا وعملياتنا وشبكة مساراتنا”.

كما صرّح تود يانغ، رئيس العمليات في شركة De Havilland Canada، قائلاً: “يسعدنا أن تكون جمهورية تنزانيا المتحدة هي الموقع على أول اتفاقيات الشراء التي نبرمها بعد إعادة تسمية شركة De Havillan Canada في يونيو 2019”.وأردف: “إن طائرة Dash 8-400 هي الطائرة ذات المحرك المروحي التربيني الأكثر تطورًا وإنتاجية في العالم. ويؤكد إعلاننا عن هذه الطلبية المؤكدة، لزيادة أسطول طيران تنزانيا إلى خمس طائرات، على ثقة طيران تنزانيا في مستقبل برنامجنا الجوي.”

وأضاف السيد يانج: “تضم قاعدة عملائنا أكثر من 65 مالك ومشغّل في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك ما يربو على 15 مشغّل جديد انضم إلى قاعدة عملائنا في السنوات الخمس الماضية. ظهر تعدد الاستخدامات الذي تتميز به Dash 8-400 في مجموعة متنوعة من المهام التي تدعمها بنجاح، بدءًا من تعدد خطوط الطيران وعمليات التأجير وصولاً إلى ما تؤديه من مهام متخصصة كمكافحة الحرائق وشحن البضائع والحمولات. كما نتوقع أن تستمر هذه الطائرة بقدراتها الفريدة وكفائتها المثبتة وبصمتها البيئية الأفضل في فئتها في زيادة معدلات مبيعاتنا على المستوى العالمي، ولذا فسوف نواصل العمل وتوسيع قاعدة عملائنا المتنوعة.”

إن طائرة Dash 8-400 هي الطائرة ذات المحرك المروحي التربيني الوحيدة القادرة على استيعاب ما يصل إلى 90 راكب، ومن ثمَّ تشهد De Havilland Canada اهتمامًا بالغًأ من جانب عملائها الحاليين والمرتقبين في أفريقيا وآسيا. وترى الشركة أن استمرار الوضع على هذا المنوال ناشئ عن التوافق بين سمات الطائرة ومتطلبات تلك الأسواق النامية. علاوة على ذلك، تتميز هذه الطائرة بانخفاض كلفتها الاقتصادية بفضل محركها المروحي الوربيني الذي يضاهي في أدائه محركات الطائرات النفاثة، ولذا تستهدف شركة De Havilland Canada اقتناص فرص لإعادة تنشيط الطلب عليها من الأسواق الأكثر نضجًا كأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا حيث تتم تهيئتها جيدًا لتصبح بديلًا إقليميًا للطائرات النفاثة.