جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الملك يدعو لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية

1٬207

عالم السياحة – WTTEN- بترا – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، النائبين الأميركيين دونكان هنتر، وآدم سميث، في اجتماع ركز على التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، خصوصا تداعيات الأزمة السورية، وجهود تحقيق السلام.

وجدد جلالته في اللقاء تأكيد مواصلة الأردن دعم الجهود الأميركية لتحقيق السلام بعد استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشددا على أهمية إحراز تقدم حقيقي وملموس يفضي في النهاية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، التي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفقاً لحل الدولتين.

وركز اللقاء أيضا على مستجدات الأزمة في سورية، حيث شدد جلالة الملك على الموقف الأردني الداعي لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة، مشيراً إلى الأعباء التي تتحملها المملكة نتيجة استضافة أكبر عدد من اللاجئين السوريين على أراضيها.

كما جرى بحث علاقات التعاون بين الأردن والولايات المتحدة وسبل تطويرها، مشيداً جلالته بالدعم الأميركي للأردن في مختلف المجالات.

وأشاد النائبان بمساعي جلالة الملك لتعزيز الأمن والاستقرار وتحقيق السلام في الشرق الأوسط، وبالدور القيادي لجلالته في تحقيق الإصلاح الشامل في الأردن.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري.