جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

غرفة تجارة الاردن :التوصية باعادة النظر بالرسوم المطلوبة للانضمام لبرنامج التاجر الملتزم

536

عالم السياحة:11/9/2019

اوصت ورشة عمل نظمتها غرفة تجارة الاردن بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل باعادة النظر بالرسوم المطلوبة للانضمام لبرنامج التاجر الملتزم الذي تنفذه مؤسسة المواصفات والمقاييس بالتعاون مع القطاع التجاري.

واوصت بالغاء كل ما يرد تحت بند العقوبات في البرنامج كونها لا تصلح بأن تكون في برنامج تشجيعي للتجار، الى جانب تشكيل فريق مشترك مع المختصين في غرفة تجارة الاردن لاعادة النظر في تعليمات البرنامج الحالية ووضع تعليمات معدلة له بحيث تراعي المصلحة العامة وتكون جاذبة للتجار. واوصت الورشة غرفة تجارة الاردن بضرورة مخاطبة وزير الصناعة والتجارة والتموين لتفعيل برنامج القائمة الذهبية الوطنية والذي يجمع معايير البرامج من الجهات الرقابية ذات العلاقة (مؤسسة المواصفات والمقاييس، الجمارك، البيئة، الغذاء والدواء، هيئة الاتصالات، الزراعة).

واشار النائب الاول لرئيس الغرفة وممثل قطاع الخدمات فيها جمال الرفاعي خلال الورشة التي حضرها عدد من رؤساء غرف التجارة وممثلي القطاعات التجارية، وعدد من ممثلي بعض النقابات والجمعيات والشركات الاردنية، الى ضرورة ان يكون هناك صدى مسموع للجنة الفنية لتسهيل النقل والتجارة ودور فعال لاجتياز الصعوبات والعوائق والقضايا الفنية التي تواجه القطاع التجاري.

ووصف الرفاعي البرنامج بالجيد وله اثر ايجابي على التاجر، مشددا على ضرورة تعزيز الثقة بين القطاع الخاص ومؤسسة المواصفات والمقاييس، مؤكدا ضرورة الاستمرار بعقد ورشات عمل تثقيفية للتعريف باهمية البرنامج للقطاع التجاري.