جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الإمارات تطلق تطبيق خرائط المطار لمساعدة المسافرين على التنقل

1٬669

عالم السياحة:

أعلنت طيران الإمارات عن إطلاق خاصية “خرائط المطار” على تطبيقها لمساعدة المسافرين في التنقل بسلاسة ضمن مطار دبي الدولي.

وقد أوضحت الشركة في بيان أن الخاصية الجديدة تحدد موقع المستخدم من خلال تقنية “بلوتوث” أو “واي فاي”، كما توفر إمكانية البحث الدقيق عن مواقع داخل المطار تشمل مكاتب إنهاء إجراءات السفر وصالات “طيران الإمارات” والمتاجر والمطاعم وأجهزة الصراف الآلي.

ويتوافر تطبيق طيران الإمارات بـ19 لغة، ويستخدمه 1.5 مليون شخص شهرياً، حيث يتيح للعملاء إمكانية البحث والحجز وإدارة رحلاتهم وحسابات “سكاي واردز”.

وسوف يتمكن المسافرون من استخدام “خرائط المطار” الجديدة في المبنى رقم 3 لمطار دبي الدولي، إضافة إلى مطارات رئيسة أخرى ضمن شبكة خطوط الناقلة وهي: لندن هيثرو، لندن غاتويك ومطار هونج كونج الدولي.

وأطلقت طيران الإمارات العام الماضي ميزة جديدة على تطبيقها المحمول تتيح للعملاء تصفح آلاف الأفلام والألبومات الموسيقية والبرامج التلفزيونية المتوافرة على نظامها للترفيه الجوي، وإعداد قوائم تشغيل ببرامجهم المفضلة قبل السفر، ثم مواءمتها من أجهزتهم المحمولة وعرضها على شاشة الفيديو الشخصي على الطائرة.

كما طرحت الشركة العام الماضي أيضاً نموذجاً ثلاثي الأبعاد لتوزيع المقاعد على موقعها الشبكي لتصبح بذلك أول ناقلة في العالم تستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي على منصتها الرقمية.