جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رسوم جديدة على المسافرين بالموانئ والمطارات المصرية

65

عالم السياحة:

فرضت وزارة الطيران المدني المصرية رسوم على الركاب المغادرين مقابل الخدمات التي تؤدى لهم في المطارات المصرية، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا منذ عدة أشهر، وهو يخص المطارات الداخلية فقط، ولا يطبق على مطار القاهرة، حيث أن القرار مطبق بالفعل في المطار منذ عام 2014.

ويساهم قرار زيادة رسوم السفر في تحديث وتطوير المطارات، ويطبق على الركاب داخل مختلف مطارات الجمهورية ابتداء من الجمعة 15 نوفمبر، بعد ثبات رسوم المغادرة لمدة 6 سنوات كاملة، لم يتم فيها تطبيق أي زيادة.

وتبلغ زيادة رسوم المغادرة الجديدة تبلغ 5 دولارات أمريكية فقط، عن القيمة التي يتم تحصيلها حاليًا، والتي لم يتم رفعها منذ عام 2013، وتحصل الرسوم بشكل غير مباشر عن طريق تذاكر الطيران للرحلات المنتظمة أو العارضة “الشارتر”، سواء الدولية أو الداخلية من المطارات المصرية.

وسيتم تحصيل 25 دولارًا أمريكيًا عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية المنتظمة ورحلات الطائرات الشارتر، مقابل الخدمات التي تؤدى له، و5 دولارات أمريكية عن كل راكب مغادر على رحلات الخطوط الجوية الداخلية، بالإضافة إلى 2 دولار أمريكي عن كل راكب بكل المطارات المصرية، و 4 دولارات في مطار شرم الشيخ الدولي، نظير تطوير النظم والإجراءات الأمنية.

وأكدت المصادر، منح الشركة القابضة لمصر للطيران تخفيضًا بمعدل 50% على رسوم الهبوط والانتظار والإيواء لطائرات نقل الركاب التابعة للشركة، وتخفيض الرسوم الإدارية على فواتير المرافق للشركة القابضة لمصر للطيران لتكون 5% بدلًا من 10%.

التعليقات مغلقة.