جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

كلايم أبوظبي” يفتتح أبوابه لعشاق المغامرات الرياضية في جزيرة ياس

964
CLYMB Abu Dhabi – Skydiving

عالم السياحة:

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 نوفمبر 2019: افتتح “كلايم أبوظبي”، المرفق الترفيهي الرياضي الجديد في جزيرة ياس بأبوظبي، أبوابه للجمهور من عشاق المغامرات الرياضية، والذي يضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر وأعلى جدار تسلق داخلي في العالم.

ويحظى “كلايم أبوظبي”، الذي طورته شركة “ميرال”، بموقع استراتيجي على جزيرة ياس، بالقرب من عالم فيراري أبوظبي، حيث يمكن الوصول اليه من ياس مول من خلال ممر مكيف. تم تصميم المرفق ليناسب مختلف الأعمار وجميع المستويات من المبتدئين والمحترفين، حيث يقدم لهم فرصة تجربة أكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر في العالم بعرض 10 أمتار (32 قدماً) وارتفاع 32 متراً (104 أقدام)، بالإضافة إلى أعلى جدار تسلق داخلي في العالم بارتفاع 43 متراً (141 قدماً) وهو واحد من بين خمسة جدران تقدم مستويات متفاوتة الصعوبة.

وشملت فعاليات الافتتاح عرضاً ترفيهياً مشوقاً قدمهُ رياضيون محترفون في القفز الحر والتسلق، حيث قام فريق ’ريد بل‘ للقفز الحر الداخلي، والذي يضم كلاً من كيرا بوه من سنغافورة ومايا كوتشينسكا من بولندا الحاصلتين على العديد من الجوائز العالمية، بأداء مجموعة من العروض المبهرة في النفق الهوائي. كما شارك في الفعاليات المغامر النمساوي الشهير “فيليكس بومغارتنر”، الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال القفز الحر والحاصل على جائزة ’ريد بل‘ ستراتوس. وسجلت الأمريكية “ساشا ديجوليان”، محترفة فريق ’ريد بل‘ وبطلة التسلق العالمية، اسمها كأول شخص يتسلق أعلى جدار تسلق داخلي في العالم.

ويستوحي مبنى “كلايم أبوظبي” تصميمه المعماري المتميز من المناظر الطبيعية الجبلية في دولة الإمارات، باعتبارها البيئة التي تحفز عشاق القفز بالمظلات وتسلق الصخور من جميع أنحاء العالم لخوض هذه التجربة. وبفضل شكله الهندسي الخارجي، أصبح “كلايم أبوظبي” أحد المعالم البارزة على جزيرة ياس، وهو ما يشكل إضافة لتجارب الترفيه وأسلوب الحياة المتاحة لزوار الجزيرة.