جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

نزل فينان البيئي يفوز بالجائزة الذهبية

93
عالم السياحة:WTTEN
عمان 8 كانون الأول (بترا)- احتفلت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في مركز برية الأردن، اليوم الأحد، بفوز نزل فينان البيئي بالجائزة الذهبية ضمن جوائز WTM للسياحة المسؤولة العالمية لعام 2019، عن فئة أفضل منشأة من حيث تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الاحتباس الحراري الأخرى.
وبهذا الفوز، يصبح رصيد الجوائز التي حصل عليها نزل فينان البيئي وشركة الفنادق البيئية لـ25 جائزة عالمية، من ضمنها جائزة مجلة ناشيونال جيوغرافيك كأحد أفضل 25 نزلاً بيئياً في العالم.

وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، “إن أنماط السياحة في العالم تتغير، وأصبح السياح يبحثون عن المنشآت المستدامة ونحن في الأردن، لدينا العديد من النماذج الناجحة، ومن بينها المحميات الطبيعية ونزل فينان، ويجب علينا العمل جميعا من أجل تعميم هذه النماذج”.
 

وبينت أن استدامة المنشآت السياحية تتطلب عملاً تشاركياً من الجميع سواء من مؤسسات حكومية وأهلية وقطاع خاص ومجتمع مدني، لا سيما أن قطاع السياحة يشهد نمواً في الفترة الأخيرة، إلا أن استدامة هذا النمو يعتبر الأهم، مؤكدة اعتزاز الجميع بالجائزة التي حصل عليها نزل فينان البيئي الذي يعتبر علامة فارقة في عالم السياحة المستدامة على مستوى العالم.

+

يُعتبر نزل فينان البيئي واحداً من أفضل 25 نزلاً بيئياً في العالم وذلك حسب مجلة ناشونال جيوغرافيك ترافيلر. وقد حصل النزل على العديد من الجوائز العالمية الأخرى لتقديمه الخبرات والتجارب الفريدة الصديقة للبيئة الأكثر تقدماً في الأردن، ويعود الفضل لذلك للشراكة المتميزة القائمة ما بين شركة الفنادق البيئية  EcoHotels” والجمعية الملكية لحماية الطبيعة؛ وهي مؤسسة أردنية غير حكومية يتركز عملها على حماية المناطق الطبيعية في الأردن.

توجد في النزل 26 غرفة يقيم فيها الضيوف بكل راحة لتأكدهم من أن رحلتهم السياحية صديقة للبيئة الطبيعية والاجتماعية على حد سواء، فهنا يمكنهم أن يستمتعوا بالمناظر الصحراوية الساحرة وأن يخوضوا المغامرات ويقوموا باستكشاف المواقع الأثرية.  وقد تراهم يتناولون الشاي مع أفراد المجتمع المحلي أو مسترخين  في شرفات وساحات النزل تحت ضوء الشموع.

التعليقات مغلقة.