جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الأمير علي يرعى افتتاح “15” مركزا للواعدات

1٬895

عالم السياحة – WTTEN– (بترا)- رعى سمو الأمير علي بن الحسين مؤسس ورئيس مجلس ادارة مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية، رئيس الإتحاد الأردني، الحفل الذي أقيم مساء امس الجمعة على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بمناسبة افتتاح “15” مركزا للواعدات في جميع أنحاء الأردن إلى جانب توقيع اتفاقية شراكة بين مشروع التطوير الآسيوي والشريك الرسمي بيبسيكو والإتحاد الأردني لكرة القدم .

ووقع الإتفاقية بحضور الأمير علي بن الحسين، لؤي عميش عن مشروع التطوير الآسيوي وخليل السالم عن الإتحاد الأردني وبرعاية من بيبسيكو الأردن.

ورحب الأمير علي بن الحسين بضيف الأردن الرئيس السابق للإتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد الرميثي ببلده الثاني الأردن مقدرا حرصه على حضور الحفل، حيث شارك الرميثي في فعاليات الإحتفال وسدد ركلة جزاء ناجحة.

ومندوبا عن الأمير علي بن الحسين، ألقى لؤي عميش كلمة مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية حيث أكد فيها على رؤية الأمير علي بن الحسين وتوجيهاته المستمرة في سبيل العناية بالنشء الذي يشكل القاعدة الصلبة لتطوير كرة القدم في أي بلد وتجسيدا لشعار “حق اللعب للجميع”، مستذكرا الجهود التي بذلها المرحوم الجوهري في هذا الجانب.

بدوره أكد مدير شركة بيبسيكو الأردن نضال حمام بأن الشركة فخورة بدعم كافة نشاطات الإتحاد الأردني وتحديدا منتخب النشامى بهدف توفير كافة المقومات أمامه ليكون خير سفير لعرب آسيا في تصفيات كأس العالم.

وعبر قائد المنتخب الأردني للرجال عامر ذيب عن شكره الموصول للأمير علي بن الحسين على ما يقدمه من دعم ومساندة متواصلة للنشامى أين حلوا وارتحلوا لافتا بأن هذه المراكز ستؤتي بثمارها الإيجابية على مستقبل كرة القدم النسائية.

وتحدثت اللاعبة آية المجالي عن مشوارها مع مراكز الواعدات حيث أكدت بأنها كانت تطمح كأي فتاة في العالم بتحقيق طموحاتها في تقديم شيء عظيم لوطنها، لتشكل هذه المراكز نقطة التحول في حياتها من خلال اتاحة الفرصة أمامها لتمثل المنتخبات الوطنية النسوية في كافة المحافل الخارجية.

وقام الأمير علي وكبار الحضور بعد ذلك بالمشاركة بفعاليات مهرجان كرة القدم والتقاط الصور التذكارية مع الواعدات المنتسبات للمراكز، مثلما تم المشاركة بتسديد ركلات الجزاء في مواجهة مع لاعبات المنتخب الأردني النسوي واللواتي تخرجن من مراكز الواعدات.

تخدم مراكز مشروع تطوير كرة القدم الآسيوية الجديدة والمدعومة من بيبسيكو “400” فتاة تتراوح أعمارهن بين “10-14” عاما، وتعمل بإشراف الإتحاد الأردني حيث تهدف إلى توفير فرص متكافئة للفتيات لممارسة كرة القدم والتمتع بفوائدها الإجتماعية والصحية.

وأصبح عدد مراكز الوعدات في الأردن 15 مركزا وهي : الكرك، مادبا ، سحاب ، لواء بني عبيد ،الرمثا ،القويسمة ، عجلون ، الاغوار الشمالية ، جرش ،سكينة ، السلط ، سحاب ، ام حبيبة الامير محمد الزرقاء.

وكان الأمير علي بن الحسين قد أكد بأن كرة القدم النسائية تزدهر في جميع أنحاء العالم آملا أن يعكس التوسع في مراكز الواعدات في الأردن بصورة ايجابية على زيادة حجم المشاركة ومضاعفة شعبية كرة القدم لدى الفتيات.

وأضاف:” إن النجاح المتزايد لمنتخباتنا النسوية الوطنية يدفع باتجاه مزيد من الاهتمام في أوساط الفتيات لممارسة كرة القدم وبالتالي يكون للمراكز دور كبير في تعزيز اهداف الاتحاد لتطوير مهاراتهم” .

ومن الجدير بالذكر أن افتتاح المراكز الجديدة تحقق بناء على العديد من المبادرات الناجحة لمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية في الأردن .