جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

السفير القطري ينفي ترحيل رعايا قطريين من الاردن

1٬522

عالم السياحة – WTTEN– (بترا)- نفى السفير القطري في الاردن زايد بن سعيد الخيارين ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن ترحيل رعايا قطريين من الاردن على متن طائرة قطرية بسبب الاوضاع في سوريا.

وقال الخيارين في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) امس السبت ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماما وما حصل ان الخطوط القطرية سيرت طائرة اضافية بالتنسيق مع سلطات الطيران في الاردن وذلك بسبب وجود اعداد من المسافرين الذين تبدأ مدارسهم في قطر الاسبوع القادم ويرغبون الالتحاق بها، حيث قاموا بمخاطبة سفارتهم وقمنا بدورنا بالتنسيق مع الخطوط القطرية لتسيير رحلة اضافية هذا اليوم.

واوضح الخيرين انه لا يوجد الا رحلة واحدة يوميا بين عمان والدوحة، واصبحت لا تكفي منذ اشهر بسبب ازدياد اعدادا السواح القطريين والطلبة والمرضى الراغبين في تلقي العلاج في الاردن وغيرهم.

وأضاف ان توافد القطريين الى الاردن في ازدياد مستمر، قائلا ان الاردن بات البلد الثاني للقطريين ومقصدا لهم بسبب ما يتمتع به من اجواء آمنة ومستقرة.

وقال ان الحجوزات طبيعية على الخطوط القطرية والامور عادية، مشيرا الى ان هناك حجوزات للمسافرين على قوائم الاحتياط حتى 15 ايلول القادم، وان من غادر اليوم على الرحلة الاضافية هم من المسجلين على قوائم الاحتياط، وليسوا مسافرين آخرين.

واوضح السفير القطري الى ان هناك مباحثات مع وزارة النقل الاردنية لزيادة عدد الرحلات منذ عدة اشهر بسبب ازدياد اعداد القطريين الراغبين في القدوم الى الاردن للسياحة والعلاج والدراسة في الجامعات والمعاهد الاردنية وان الامر بات ملحا لزيادة اعداد الرحلات لاستيعاب الاعداد المتزايدة.