جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ماليزيا الاولى في جذب السياح المسلمين

695

عالم السياحة:

جاءت ماليزيا على رأس الدول الإسلامية المستقطبة للسياح المسلمين، متبوعة بالإمارات العربية المتحدة، ثم تركيا ثالثة، في حين جاءت أندونيسيا رابعة، بينما كان المركز الخامس من نصيب قطر.احتلت المملكة العربية السعودية المركز السادس في المؤشر العالمي للسفر المسلم لعام 2016 في استقطاب السياح والمسافرين المسلمين، والتي تصدره شركتا ماستر كارد وكريسنت ريتينغ.

ويعد تقرير المؤشر العالمي للسفر المسلم الثاني من نوعه بعد الذي أصدرتاه العام الماضي، ويدرس التقرير السياحة في 130 دولة، منها دول بأغلبية مسلمة، وكذا دول سياحية يرتادها المسلمون بكثرة.

وأتت المغرب في المركز التاسع، وأتى الأردن في المركز العاشر، وتونس في المركز الـ14، ومصر في المركز الـ17، وإيران في المركز الـ15.

وأوضح التقرير إن سوق السفر الإسلامية يعد من بين الأكبر في العالم حيث سافر 117 مليون مسافر مسلم خلال عام 2015، ومن المنتظر أن يقفز الرقم إلى 168 مليونا عام 2020، وذلك لأسباب من أهمها تزايد عدد السكان المسلمين، وزيادة أرقام الطبقة المتوسطة، ووجود خدمات ومنتجات سياحية متوافقة مع المسلمين.