جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

جمعية الفنادق تدعو لدعم القطاع بمواجهة كورونا

1٬648

عمان 11 آذار (بترا)-عالم السياحة: دعا رئيس جمعية الفنادق، الأردنية عبد الحكيم الهندي، إلى تخفيض الضرائب على القطاع الفندقي، وتأخير سداد الأقساط الشهرية للقروض المترتبة عليه، وعدم وضع غرامات تأخير على هذه القروض، خلال فترة أزمة فيروس كورونا لمواجهة الخسائر والأضرار التي لحقت بالقطاع.
وقال الهندي في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن نسبة إلغاء حجوزات الوفود السياحية الأوروبية والأميركية في الفنادق تراوحت بين 40 إلى 45 بالمئة، بسبب فايروس كورونا وانتشاره.
وأضاف “أن هذه الأزمة لم يكن تأثيرها على الأردن فقط، بل أثرت على العالم بأسره”، مشيدا بالإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة لمنع انتشار الفيروس، والمحافظة على صحة المواطنين وحمايتهم.
وأشار إلى أن الأشهر الحالية التي تبدأ من شهر آذار إلى نهاية شهر أيار تشهد عادة إقبالا كثيفا للمجموعات السياحية الأوروبية والأميركية، وتعتبر أشهر الذروة للسياحة في المملكة، ما يستدعي التعاون لتجاوز الأزمة وتخفيف الخسائر التي لحقت بالقطاع.
–(بترا)