جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الدعوة لانشاء نقابة لمتقاعدي ولمشتركي الضمان الاجتماعي

بقلم: موسى احمد الشواقفة

1٬011

حسب ما ارى من تغول على اموال الضمان الاجتماعي ومن خسائر في شراء استثمارات حكومية خاسرة وفي استدانة الحكومات المتعاقبة من اموال الضمان ارجو من الزملاء في جمعية الضمان الاجتماعي ومن نقابات المصارف.التأمين.العمال.وغيرها اقدم اقتراحا يتمثل بما يلي
١.دعوة ممثلين عن النقابات كافة وممثلي جمعية متقاعدي الضمان لاجتماع في اي مقر من مقارات النقابات او الجمعية لتدارس تأسيس نقابة تمثل المتقاعدين و الموظفين والعمال المشتركين في الضمان الاجتماعي.
٢. اذا تم التوافق على ذلك التقدم لترخيص النقابة المقترحة.
٣. اذا تم تسجيل النقاية يتم انتخاب امين عام للنقابة واعضاء تمثل القطاعات الرئيسية للمشتركين في الضمان والمتقاعدين.
٤. تقوم النقابة باعداد مشروع لتعديل قانون الضمان الاجتماعي بحيث تضمن تمثيل نص مجلس ادارة الضمان الاجتماعي لاغراض التثقيل في التصويت على كافة قرارات الضمان الاجتماعي الاستراتيجية المتعلقة باستثمارات الضمان الاجتماعي وقرارات المتعلقة باستقلالية الضمان بمجلس لا يعين من قبل الحكومات المتعاقبة او بعزلهم بحيث تسد كافة المداخل للضغط في اتخاذ قرارات من اي جهة كانت من تكون.
٥.يتم تقديم التعديلات على قانون الضمان بما اسلفت الى البرلمان وبحيث يتم تبنيه من قبل النواب وخاصة الذين يمثلون الشعب قولا وعملا.
انني اهيب بالاخوة تبني هذا الاقتراح وطرحه للمناقشة والتعديل عليه اذا لزم الامر وضمن الاستشارات القانونية التي تعطي للمشروع وجهة نظر سليمة قانونية.
وفقكم الله لما فيه الخير لصالح كافة المتقاعدين والمشتركين على رأس عملهم