جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

عودة عمل موظفي القطاع العام ابتداء من 26 الشهر الحالي

533

عالم السياحة:

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، عودة موظفي القطاع العام إلى العمل ابتداء من الثلاثاء الموافق 26 من شهر أيار/مايو الحالي.

وأكد في إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ضرورة مراعاة أوضاع الموظفات اللاتي لديهن أطفال، في ظلّ استمرار عدم السماح لدور الحضانة في القطاعين العام والخاص بالعمل، نتيجة المخاطر الصحيّة التي قد تتسبب بها، ووسيتمّ تنظيم هذه العمليّة وفقاً للدليل الإرشادي لعودة عمل القطاع العام الذي وافق عليه مجلس الوزراء أمس الأحد، وسيتمّ تعميمه على الدوائر الحكوميّة الثلاثاء.

وأضاف العضايلة، أنه تقرّر صرف رواتب القطاع العام منتصف الأسبوع المقبل، وذلك لتمكين المواطنين من شراء مستلزماتهم للعيد.

وقال: “وردتنا ملاحظات عديدة حول إمكانيّة العودة لعقد المؤتمرات الصحفيّة واللقاءات التفاعليّة مع الصحفيين والإعلاميين؛ للإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم، وهي ملاحظات محقّة ومشروعة”، موضحا أن “عدم حضور الإعلاميين بشكل فعلي في هذه الإيجازات، سببه الالتزام بالإجراءات الصحيّة الاحترازيّة الصارمة، التي كنّا وما زلنا نتّبعها”.

وأضاف أن الحكومة عملت خلال هذه الفترة لضمان تدفّق المعلومات عبر الإيجاز الصحفي اليومي، وعقدت في هذا الإطار عشرات اللقاءات التلفزيونيّة والإذاعيّة والصحفيّة وكذلك مع مواقع إلكترونيّة، وكانت تتابع وتجيب على استفسارات الإعلاميين ومطالبهم على مدار الوقت.

“حاولنا خلال الأسابيع الماضية جاهدين، تنظيم مؤتمرات صحفيّة عن بُعد، عبر تقنيات الاتصال المرئي؛ لكن في كل مرّة كان التنفيذ يصطدم بغياب وجود مظلّة ناظمة لبعض وسائل الإعلام، خصوصاً الإلكترونية منها، يمكن من خلالها تنظيم دور مشاركة هذه الوسائل في هذه الإيجازات عبر وسائل التواصل المرئي”، بحسب العضايلة.

وقال إنه سيتم استئناف تنظيم المؤتمرات الصحفيّة، بحيث يتمّ عقد مؤتمر صحفي أسبوعي، ابتداءً من الأسبوع المقبل بحضور مجموعة ممثلِّة قدر الإمكان للجسم الإعلامي.

وتابع: “سننشر قبل نهاية الأسبوع الحالي، الأسس التي سنستند إليها في تنظيم المؤتمرات الصحفيّة، خصوصاً من حيث أعداد الزملاء الذي سيدعون لها، بما ينسجم مع المتطلبات الصحيّة الوقائيّة والدليل الإرشادي الذي اعتمدته الحكومة لعودة العمل في مؤسسات القطاع العام”.

وأكّد العضايلة احترام الحكومة المطلق لحريّة الصحافة والإعلام، والحقّ في الحصول على المعلومات، وبإتاحة الفرصة أمام الإعلاميين للحوار والتفاعل مع الجهات الحكوميّة والرسميّة للإجابة عن أيّ استفسارات أو تساؤلات تطرحها.

المملكة