جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الرئيس الفرنسي يستعرض مع وزراء خارجية الأردن والسعودية والإمارات جهود احتواء الأزمة السورية

390

عالم السياحة – WTTEN- لم تتوصل الولايات المتحدة وروسيا لاتفاق حول كيفية تخليص سورية من أسلحتها الكيماوية على الرغم من أن وزيري خارجية البلدين اتفقا أمس على المضي قدما في محادثات السلام لانهاء النزاع السوري.

إلى ذلك، التقى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس في قصر الإليزيه في باريس وفدا وزاريا عربيا ضم كلا من وزير الخارجية ناصر جوده ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير سعود الفيصل ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وبحث معهم الوضع في سوريا. واستعرض الرئيس الفرنسي مع وزراء الخارجية الجهود المبذولة لاحتواء الازمة والحيلولة دون مزيد من العنف واراقة الدماء والاتصالات والمشاورات التي تجريها فرنسا لهذه الغاية.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية ان هولاند توافق مع الوزراء «على ضرورة تعزيز الدعم الدولي للمعارضة الديموقراطية» في سوريا «للسماح لها بمواجهة هجمات النظام».

واعلنت الامم المتحدة ان مئات الاف الاشخاص «محتجزون» جراء معارك في ضواحي دمشق، داعية الى هدنة لاغاثتهم واجلائهم. وفي بيان، اعربت مسؤولة العمليات الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس عن «قلقها البالغ حيال المعلومات عن احتجاز اكثر من 500 الف شخص في ضاحية ريف دمشق» وافتقار هؤلاء الى المياه والمواد الغذائية والادوية. واوضحت ان الوضع مأسوي وخصوصا في منطقة معضمية الشام قرب دمشق حيث لا يزال 12 الفا من السكان محتجزين بعد فرار غالبيتهم.