جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مطار حائل الدولي يستقبل الرحلة القادمة من الأردن، والتي تقل 164 راكباً

4٬828

عالم السياحة:

شهد مطار حائل الدولي استقبال الرحلة القادمة من الأردن، والتي تقل 164 راكباً من المواطنين السعوديين من السياح العالقين والطلبة المبتعثين من الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية.

وفور وصول المسافرين تم نقلهم عبر حافلات إلى فندق ملينيوم الواقع شمال حائل، وكان في استقبال المواطنين العائدين مدير مطار حائل الدولي خالد السيف.

وقد بدأت الجهات الصحية بحائل وفرق العمل الصحية بتطبيق كافة التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” فور وصولهم المطار بتخصيصها نقطة فحص يتم من خلالها مرور جميع الركاب القادمين لأجهزة الكاميرات الحرارية الإلزامية للتأكد من سلامة المسافرين.

وعند الاشتباه بوجود حالة بين الركاب يتم عزل الراكب عن باقي الركاب من ثم تفعيل المسار الآمن لنقل الحالة، كما يلزم على الركاب تعقيم اليدين قبل البدء في إجراءات الجوازات وبصمة الدخول، وفي منطقة الجمارك تتم المحافظة على مسافة 1.5م على الأقل بين موظف الجمارك والراكب.

وفي الخطوة الأخيرة تم فرز الركاب عند الخروج من قبل صحة حائل وفرع السياحة بحائل في مسارات، إذ خصص أكثر من 15 حافة لاستقبال المسافرين، من أسطول النقل التابع لشركة تطوير التعليم، حيث تم نقل الركاب إلى فندق ملينيوم بحائل وهو دور الضيافة الذي أعدته وزارة السياحة، وتشرف عليهم صحياً صحة حائل بحسب الإجراءات الصحية المعتمدة لمكافحة فيروس كورونا.