جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

بلتاجي: مسلخ جديد بكلفة 100 مليون دينار

1٬062

عالم السياحة – WTTEN- اكد امين عمان عقل بلتاجي ان المسلخ الحالي في منطقة عين غزال يخلف أثرا بيئيا سلبيا ينعكس على صحة سكان المناطق المحيطة، وان هناك توجها جادا في امانة عمان لاقامة مسلخ بديل بمواصفات ومعايير عالمية ياخذ بالاعتبار بعده عن التجمعات والتنظيم السكني.

واشار بلتاجي ان إقامة مسلخ بديل ضروري ليس لخدمة عمان فقد بل لكل الاردن بحيث يكون منطقة توزيع، وان رئيس واعضاء مجلس ادارة احدى الشركات السعودية المتخصصة في مجال المواشي والمسالخ الذين التقاهم ابدوا رغبة في بناء وتشغيل مسلخ تعود ملكيته بعد عدة سنين للامانة حيث ان الامانة اختارت قطعة أرض بمساحة 100 دونم في منطقة الماضونة لإقامته وبكلفة تزيد عن 100 مليون دينار .

ووجه امين عمان المعنيين في الامانة خلال جولة واسعة قام بها اليوم في منطقة ماركا قبيل لقائه المواطنين الى القيام بتنظيف مجرى السيل الذي يزيد عمره عن 12 الف سنة لتنظيفه من المخلفات والروائح واغلاق المجاري غير المربوطة بالصرف الصحي مع متابعة التنكات التي تقوم بشكل غير مسؤول بتفريغ حمولتها في السيل .

واكد ان هناك دراسة في امانة عمان لمعالجة التداخل التنظيمي، مشيرا في السياق الى الاضرار الصحية التي يخلفها تواجد المحاجر ومعامل الطوب والمشاغل القريبة من التنظيم السكني على المواطنين.

واعلن بلتاجي خلال لقائه اهالي المنطقة في مبنى مديرية منطقة ماركا عن ايقاف المحطة التحويلية في عين غزال حيث ان المكان موجود ولكن لا يستعمل، مشيرا في سياق اخر ان مكب ابو صياح واراضيه مملوكة للدولة وتم توجيه كتاب لرئيس الوزراء لتخصيص 300 دونم للامانة بهدف اعادة تاهيل الموقع بحيث تصبح حدائق ومتنزهات .