جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الإصابة تبعد البواب أربعة أسابيع.. ومحترفو «النشامى» تحت الرصد

1٬628

عالم السياحة – WTTEN –  يعود اعضاء الجهاز الفني للمنتخب الوطني الى عمان بعد غد الخميس بعد انتهاء اجازتهم الخاصة في مصر ومن المقرر ان يباشر المدير الفني للمنتخب الكابتن حسام حسن اعتبارا من الاحد المقبل عقد جلسات تنسيقة مباشرة مع العديد من دوائر الاتحاد الاردني لكرة القدم وذلك للبدء بوضع تفاصيل الخطة الاعدادية القادمة للمنتخب سواء لمباراة عمان 15 الشهر المقبل في تصفيات كأس آسيا او لمباراتي الملحق العالمي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم – البرازيل 2014، يومي 13 او 14 و20 تشرين الثاني القادم.

وفق الموقع الالكتروني للاتحاد، تتضمن المرحلة المقبلة جلسة هامة مع دائرة المسابقات بالاتحاد بهدف التوصل الى صيغة توافقية مع برنامج مسابقات الاتحاد والاندية بما يضمن توفير خطة اعدادية ملائمة للمنتخب وتحديدا في الفترة التي تسبق مباراتي الملحق وتبدأ بعد مباراة عُمان في التصفيات الاسيوية.

والى جانب قيام الجهاز الفني فور وصوله بمتابعة مباريات الاسبوعين الثالث والرابع من دوري «المناصير» للمحترفين، فان الحرص سيكون على ترتيب كافة الامور المتعلقة بالمنتخب من خلال الاستقرار على خطة التحضير وبرمجتها بشكل يتوافق مع كافة الاطراف المعنية، وخصوصا ان الكرة الاردنية على اعتاب اهم محطاتها التاريخية.

كما سينظر الجهاز الفني الى ردود كافة المنتخبات التي تمت مخاطبتها سابقا بشأن تأمين مباراتين وديتين للمنتخب قبل الملحق، حيث سبق وان تم مخاطبة منتخبات من القارتين الافريقية والامريكية الجنوبية – اللاتينية-، على اعتبار امكانية ترتيب مباريات مع هذه المنتخبات بصورة اكبر من نظيراتها لتزامن ارتباطاتها في الاستحقاقات القارية مع استحقاق المنتخب الوطني.

وفي هذا السياق كشف اسامة طلال مدير المنتخب للموقع الرسمي للاتحاد ان ابرز المنتخبات التي جرى مراسلتها تتمثل بمنتخبات البيرو وفنزويلا وبوليفيا والبارجواي من قارة اميركا الجنوبية اضافة الى السنغال ونيجريا من القارة السمراء وغيرها، مشيرا ان ردور هذه المنتخبات لم تصل بعد وبانتظار تلقيها قريبا ليتم بالتالي عرضها ومناقشتها مع الجهاز الفني ومن ثم العمل على اعلان كافة التفاصيل المرتبطة بالمرحلة الاعدادية وما تتضمنها من مباريات.

واكد طلال ان الاتصالات لا تزال مستمرة مع العديد من الجهات معتبرا ان ذلك يأتي في نطاق انجاز اية ترتيبات خاصة بالمنتخب وعلى اعتبار ازدحام برنامجه القادم سواء قاريا او عالميا.

 

احتجاب البواب ورصد للمحترفين

يغيب مهاجم المنتخب الوطني وفريق غاز ميتان الروماني ثائر البواب عن الملاعب لمدة اربعة اسابيع قادمة.

البواب الذي كان احتجب عن فريقه مؤخرا وعن مباراتي المنتخب الوطني امام اوزبكستان في الملحق الاسيوي المؤهل لكأس العالم، تبين انه يعاني من قطع في اربطة الكاحل ما يعني غيابه عن الملاعب في الفترة القادمة لخضوعه الى برنامج علاجي وتأهيلي خاص لهذه الغاية.

وذكر طلال انه تواصل مباشرة مع البواب خلال الفترة الماضية للاطمئنان على حالته الصحية وما توصل اليه علاجه ليتيبن ان الطبيب الخاص بالفريق الروماني اخطأ بتشخيص اصابة اللاعب قبل ان يتم عرضه على جهات طبية اخرى اكدت فعلا معاناته من قطع في اربطة الكاحل.

وبناء على ذلك سينتظم اللاعب ببرنامج علاجي جديد يمتد الى شهر، وهو ما يعني احتجابه مجددا عن المنتخب الوطني في مباراته القادمة 15 تشرين الاول امام عمان في التصفيات المؤهلة لنهائيات اسيا، وعلى ان يتم متابعة حالته البدنية والصحية بعد ذلك للنظر في مسألة جهوزيته للعودة الى صفوف المنتخب خلال مباراتي الملحق العالمي.

 واكد ان سياسة تواصل الجهاز الاداري مع كافة محترفي المنتخب مستمرة للبقاء على اطلاع تام بأحوالهم اضافة الى رصد مستوياتهم في المباريات التي يخوضوها مع انديتهم في الدوريات الخارجية.

 وتابع: حاليا نتواصل مع اللاعبين والقائمين على انديتهم بهدف ابقاء القنوات مفتوحة معهم، وتأتي هذه الاتصالات من مبدأ الاطمئنان عليهم وكذلك بهدف التنسيق مع ادارات انديتهم للحصول على مواعيد التحاق اللاعبين مع المنتخب الوطني خلال فترات تحضيراته للاستحقاق التي يقبل عليها.

 واضاف: الان نحاول تأمين التحاق كافة المحترفين بموعد اقصاه 5 تشرين اول المقبل تمهيدا للدخول في اجواء المرحلة التحضيرية الخاصة بمباراة عمان في تصفيات كأس اسيا، وسنبقى على تواصل مباشر لما بعد ذلك وتحديدا في الفترة التي تسبق مباراتي الملحق، على اعتبار اهمية برمجة هذه المرحلة بصورة تضمن توفير الاستعداد الملائم للمنتخب قبل الاستحقاق العالمي.