جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أجمل خمس مناظر خلابة يمكن مشاهدتها من الجو

1٬127

 

يفضل الكثيرون السفر بواسطة طائرة خاصة للاستمتاع برفاهية ومرونة الطيران الخاص، ولكن بعض المسافرين يغتنمون هذه الفرصة للاستمتاع بمشاهدة أجمل المناظر الجوية الخلابة من على متن الطائرات الخاصة.  

من عظمة الطبيعة في جبال الهيمالايا إلى جزيرة النخلة الاصطناعية في دبي، اخترنا لك بعض من أبرز الوجهات التي يمكن الاستمتاع بمناظرها من الجو.

 خليج تالبوت، أرخبيل القرصان، أستراليا

تتميز الشلالات الأفقية التي تقع في خليج تالبوت في أستراليا الغربية بمنظر رائع من الجو. كجزء من أرخبيل القرصان، تشهد المنطقة بعض من أقوى نطاقات المد والجزر في العالم، وتتسبب طاقة المد والجزر المتدفقة بين المساحات الضيقة الموجودة بين الجزر في حدوث الشلال الأفقي المتدفق عبر سطح الماء. ويُعد الأرخبيل مشهد ساحر من الجو،خاصةً من على متن طائرة خاصة لمشاهدته من علو منخفض، وغالباً ما يكون ذلك جزء من الرحلة الجوية الممتدة بين سنغافورة وسيدني.  

جبال الهيمالايا، جنوب آسيا

تجسد هذه الصورة التي تم التقاطها من على متن رحلة متجهة إلى بارو في مملكة بوتان جمال الطبيعة الخلابة في جبال الهيمالايا، التي تعتبر سلسلة الجبال الأكثر شهرة في العالم، حيث تشمل أكثر من مائة قمة يتجاوز ارتفاعها 23000 قدم. ويتمتع المسافرين في عدة اتجاهات مختلفة في جميع أنحاء آسيا بفرصة ذهبية لمشاهدة جبال الهيمالايا الخلابة التي تقع في مسار العديد من الرحلات الجوية.

 

جزيرة النخلة جميرا، دبي، الإمارات العربية المتحدة

تتميز جزيرة النخلة جميرا في دبي بمنظر خلاب من صنع الإنسان، حيث شُيّد الأرخبيل الاصطناعي باستخدام 94 مليون متر مكعب من الرمال وسبعة ملايين طن من الصخور. وبالرغم من جمال جزيرة النخلة من على مستوى سطح الأرض، إلا إنها تتميز بمنظر ساحر خلاب يمكن الاستمتاع به من على متن الطائرات التي توفر فرصة لملاحظة مدى تناسق الجزيرة كما هو موضح في هذه الصورة التي تم التقاطها من على متن طائرة متجهة إلى نيروبي في كينيا.

 بركان كيليموتو، فلوريس، إندونيسيا

 يقع بركان كيليموتو في وسط جزيرة فلوريس في إندونيسيا، ويتميز ببحيرات فوهة البركان الثلاث التي تتغير ألوانها إلى درجات متنوعة من الأخضر والأزرق والأسود، وفي بعض الأحيان الأحمر، بسبب تغير تركيبها الكيميائي حسب النشاط البركاني الذي يحدث أسفلها. ويتمكن المسافرون من الاستمتاع بالمنظر الرائع الذي تتميز به البحيرات ثلاثية الألوان من الجو. وعادةً ما تطير الطائرات التجارية على علو مرتفع جداً لا يسمح بمشاهدة البحيرات الثلاث، ولكن يختار العديد من المسافرين الطيران الخاص ليتمكنوا من الاستمتاع بجمال البحيرات وتباين ألوانها.

جزيرة كاواي، هاواي

تعتبر كاواي من أقدم وأكبر الجزر في أرخبيل هاواي، ويمكن القول أيضاً أنها أجمل جزيرة في هاواي، حيث تتميز بأخاديد وشلالات مذهلة نتجت عن هطول الأمطار الغزير في واحد من أكثر المواقع  المطيرة على وجه الأرض. وتتميز الجزيرة أيضاً بمنحدرات بركانية خصبة وشواطئ رملية جميلة ومياه فيروزية دافئة. ويستمتع العديد من مسافري الطيران الخاص بالسفر فوق الجزيرة ومشاهدة العديد من المناظر الجوية الممتعة المتجمعة في أحد أجمل البقاع على وجه الأرض.

 

المصدر: تشابمان فريبورن