جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

رئيس جمهورية مونتنيغرو وعقيلته يزوران البترا

1٬585

عالم السياحة- WTTEN – زار رئيس جمهورية مونتنيغرو فيليب فويانوفيتش والسيدة عقيلته والوفد المرافق امس مدينة البترا الاثرية واطلعوا على المرافق الاثرية والسياحية فيها.

وشملت الزيارة السيق والخزنة اشهر معالم المدينة والمحكمة والمدرج النبطي والكنيسة البيزنطية، فيما استمع الضيف الى شرح قدمه الدليل السياحي اديب الحسنات عن المدينة وتاريخها الذي يعود الى ما يزيد عن 2000 عام والدور الذي لعبه الانباط في بناء المدينة ونحتها وسط الصخور.

واطلع فويانوفيتش يرافقه رئيس بعثة الشرف المرافقة وزير المياه والري المهندس حازم الناصر والوفد المرافق على الاهمية التي تتمتع بها المدينة باعتبارها من ابرز مواقع الجذب السياحي في العالم والمنطفة بشكل خاص، واحدى عجائب الدنيا السبع، ووجهة رئيسة للمجموعات السياحية القادمة من مختلف انحاء العالم.

كما اطلع فويانوفيتش على الجهود التي تقوم بها سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بهدف الارتقاء بالخدمات السياحية المقدمة للزوار ، ورفدها بكافة مقومات الجذب السياحي، ما يعزز من حضورها على خريطة السياحة العالمية ويسهم في جذب المزيد من الزوار.

وعبر فويانوفيتش عن سعادته لزيارة الاردن ومدينة البترا التي وصفها بالجميلة وتستحق الزيارة.

وكان في استقبال الرئيس فويانوفيتش لدى وصوله المدينة الاثرية نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي مفوض المحمية الاثرية الدكتور عماد حجازين واعضاء مجلس المفوضين. (بترا)