جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

خماش ياسين و الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) يبحثان سبل تسويق سياحة الغوص في العقبة

24

العقبة -عالم السياحة- رئيس جمعية العقبة للغوص خماش ياسين وفريق من المستشارين من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) يوم السبت 11/9/2021لبحث سبل تسويق سياحة الغوص في العقبة.
وتمحورت المناقشات حول آلية تنفيذ مشروع تحديث وتطوير السياحة اليابانية وتعزيز التعاون الثنائي.

واستعرض ياسين تقييم الفريق الياباني لأهم المعالم السياحية ومواقع الغوص في خليج العقبة. غطى التقييم كلا من مواقع الغوص الطبيعية والتي من صنع الإنسان والقدرات الفنية واللوجستية لمراكز الغوص. تجذب مواقع الغوص في العقبة كلاً من السياح المحليين والدوليين.

وقال ياسين لوكالة الانباء الاردنية ان الحكومة الاردنية تدعم سياحة الغوص بتوجيه ملكي من خلال عدة مشاريع تهدف الى تسويق السياحة الاردنية وخاصة سياحة الغوص في خليج العقبة.

شاركت جمعية العقبة للغوص في المعارض السياحية في اليابان وقدمت برنامجًا لتدريب الغواصات ودعم قطاع الغوص في الدولة في مجال الأنشطة العلمية البيئية.

وأوضح ياسين أن موقعًا يسمى الحديقة اليابانية من بين مواقع الغوص في العقبة. وأشار رئيس اللجنة إلى أن الموقع يحتوي على العديد من أنواع الشعاب المرجانية متعددة الألوان ، مضيفًا أنه يعتبر من أهم مواقع الغوص في المنطقة ، بالإضافة إلى أكثر من 26 موقعًا آخر يُسمح فيها بالغوص في خليج العقبة.