جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

اطلاق منصة مشروع تمكين المرأة بالقطاع السياحي خلال مرحلة التعافي من كورونا

41

عالم السياحة:

 

أطلقت وزارة السياحة والآثار ومنظمة السياحة العالمية، منصة مشروع سنتر ستيج “centerstage”، بمنحة من المنظمة الالمانية GIZ وهيئة الامم المتحدة للمرأة، وذلك بهدف تمكين المرأة في القطاع السياحي خلال مرحلة التعافي من فايروس كورونا.

وقالت الوزارة بيان صحفي اليوم الخميس، إن إطلاق المنصة يأتي ضمن التزامات الوزارة بالنوع الاجتماعي، وتشجيع المرأة على العمل بالقطاع السياحي، مؤكدة أنها تقوم بالتنسيق الدائم مع الداعمين لمثل هذه المشاريع لتحقيق الاهداف المرجوة منها.

واوضحت أنه سيتم تنفيذ خطة عمل بناء على الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع الشركاء لمدة عام، حيث تتضمن الخطة ورش عمل توعوية لما لا يقل عن 150 امرأة في القطاع السياحي، والعمل على جمع قاعدة بيانات للعمالة في القطاع السياحي المصنفة حسب الجنس للوصول إلى برامج تعزيزية للتقدم الوظيفي للمرأة.

وبينت الوزارة، أنه ضمن الخطة سيجري ادخال تحسينات على الاطار القانوني بما يضمن تمكين المراة ودعمها، وكذلك اعتماد مادة تدريبية وتدريب للمتدربين بما يضمن استدامة نشر الوعي بما يخص موضوع تمكين المرأة ودعمها في القطاع السياحي.