جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

وزير السياحة يلتقي وفداً من جمعية الصحفيين العُمانية

608

عالم السياحة:

أكد وزير السياحة والآثار، نايف حميدي الفايز، خلال لقائه في مقر الوزارة، اليوم الخميس، وفداً من جمعية الصحفيين العُمانية، أهمية الإعلام السياحي ودوره الفعال والإيجابي في الترويج للمنتجات السياحية، وتعزيز التنمية السياحية.

وبين خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الوفد الصحفي للجمعية نائب رئيس المركز العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي، ومدير الإعلام بالوزارة أحمد الرفاعي، أن الأردن يمتاز بوجود مقومات سياحية جاذبة، وبتوفر منتج سياحي متميز وفريد من نوعه؛ كالسياحة التراثية والثقافية والعلاجية والدينية والتعليمية وغيرها.

وأشار الوزير الفايز أن الأردن يحتل مكانة متقدمة بالسياحة العلاجية ويتمتع بكفاءات طبية ومستشفيات مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات، ما جعله منافسًا بقوة في المنطقة، مبيناً أن المملكة اتخذت عدة إجراءات للتسهيل على المرضى القادمين إليها للعلاج.

وأكد الوفد التطور الكبير في المرافق الصحية التي يمتلكها الأردن والخدمات والتسهيلات المقدمة للراغبين بالقدوم الى المملكة للعلاج، إضافة إلى السمعة الكبيرة للكفاءات الطبية الأردنية، مشيدين بحسن الضيافة والكرم الذي يتمتع به الشعب الأردني.

وتطرقوا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في الترويج السياحي المتبادل، والسياحة البينية، مؤكدين أن المملكة تزخر بالكثير من المواقع السياحية الجميلة والفريدة، إضافة إلى الأمن والأمان والبنية التحتية المتطورة.