جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

فيلم “بلوغ” تحرجه 5 نساء سعوديات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة، ليفتتح مسابقة آفاق عربية.

243

عالم السياحة:

بجرأة ملفتة للنظر، شاركت السينما السعودية بفيلم “بلوغ” خارج مسابقة آفاق للسينما العربية، وحظي بحضور جماهيري وفني وإعلامي كبير، وكشف الفيلم عن خمس قصص منفصلة، أخرجت كل واحدة منها مخرجة ليكون أول فيلم له خمس مخرجات ويشمل خمس قصص منفصلة. وعُرض الفيلم في عرضه العالمي الأول في ضوء التعاون بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومهرجان القاهرة، ليفتتح مسابقة آفاق عربية.

خمس نساء

وتتمحور القصص الخمس في الفيلم حول قضايا نسائية في المجتمع السعودي في شكل حكايات وعن طريق حكواتية، أما المخرجات الخمس، فهن سارة مسفر، حاصلة على بكالوريوس الفنون السينمائية من جامعة عفت بالسعودية، وآخر أفلامها هو “من يحرقن الليل” الحاصل على التنويه الخاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020.

وفاطمة البنوي، ممثلة وكاتبة ومخرجة سعودية. بعد ريادتها في تقديمها السعودية لجوائز الأوسكار مع فيلمها الأول كممثلة، “بركة يقابل بركة” 2016، يشارك فيلمها القصير “حتى نرى النور” كجزء من فيلم “بلوغ”.

وجواهر العامري، هي مخرجة ومنتجة، أخرجت “سعدية سابت سلطان”، وهو فيلم قصير حاز على جائزة لجنة التحكيم من مهرجان السعودية، إضافة إلى فيلمها الطويل “عزيز هالة”.

وهند الفهاد، فازت بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان دبي السينمائي عن فئة الأفلام الخليجية القصيرة عن فيلم “بسطة”، وترأست لجنة تحكيم أفلام الطلبة في مهرجان أفلام السعودية عام 2017.

ونور الأمير، مخرجة وكاتبة، قدمت عدداً من الأفلام القصيرة، مثل “جاري الجدار” وهو فيلم روائي قصير، و”الاص” وهو فيلم وثائقي قصير فاز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير للطلاب عام 2017 في مهرجان الأفلام السعودية.