جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

ابوظبي تعلن عن البرامج الثقافية لمهرجان قصر الحصن

1٬650

يتم الاستعداد للمهرجان قصر الحصن ضمن الخطة المحددة للعروض الثقافية. ومن المقرر أن تبدأ في الفترة من 20 فبراير المهرجان – 1 مارس 2014 . أعلن TCA أبوظبي مؤخرا البرامج التي تشمل الجولات المصحوبة بمرشدين من القلعة، و البرامج العامة و المعرض الشهير دوليا . في 21 فبراير، وسوف يكون قصر الحصن مهرجان مفتوح للنساء والأطفال فقط.

يقام هذا الحدث تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية أبوظبي.

وقال معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان ، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة و الثقافة : “إن المهرجان هو فرصة سنوية للاحتفال نصب تذكاري وطني للتاريخ أبوظبي والهوية. البرنامج العام ل هذا العام يعكس رؤية شاملة للثقافة ، التي تضم التراث المادي و غير المادي على حد سواء . المهرجان هو أيضا جزء أساسي من التزام السلطة بالحفاظ على الأصول المعمارية و الأثرية ” .

سوفتكون القاعات  الداخلية  مفتوحة جزئيا ل زوار المهرجان على الجولات المصحوبة بمرشدين و الأنشطة التعليمية للأطفال والشباب . طوال الاحتفالات، سيقوم فريق من ” السفراء الإماراتيين من مختلف المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة أن تكون في الموقع لتوجيه الزوار من خلال العناصر المختلفة لل برنامج العام المهرجان.