جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

طيران الخليج توقِّع اتفاقية تمديد لخدمات صيانة الطائرات بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لمدة 5 سنوات مع رولز رويس

4٬978

أعلنت شركة طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم عن توقيع اتفاقية تمديد لتمديد خدمات الصيانة اللازمة لمدة خمس سنوات والتي تقدمها شركة رولز رويس لدعم أسطول طيران الخليج الجوي المكوَّن من ست طائرات من طراز A330 التي تحمل محركات من طراز ترينت  700. الجدير بالذكر أن قيمة الاتفاقية تبلغ أكثر من 100مليون دولار أمريكي كامتداد للاتفاق السابق لمدة 5 سنوات الذي تم توقيعه في العام 2009.

قام بتوقيع الاتفاقية اليوم خلال إقامة معرض البحرين الدولي للطيران 2014 في قاعدة الصخير الجوية كل من السادة ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج والسيد أندرو هاربر نائب الرئيس لشئون العملاء نيابة عن رولز رويس، والمسئول عن دائرة محركات الطائرات المدنية الكبيرة. كما حضر توقيع الاتفاقية أيضاً كل من السيد  جمال هاشم القائم  بأعمال رئيس قطاع الشئون الفنية بطيران الخليج،  والسيد إدوارد كوكسون ـ المدير التنفيذي للمبيعات بشركة رولز رويس.  

وفي معرض تعليقه على التوقيع على تمديد الاتفاقية مع رولز رويس قال السيد  ماهر سلمان المسلم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ” نحن سعداء بتمديد اتفاقنا مع رولز رويس وذلك بفضل الدعم الذي تقدمه اتفاقية الصيانة الشاملة مع رولز رويس على مدى الأربعة عشر عاماً الماضية، بالإضافة إلى ضمان رولز رويس توفير المحركات لطائرات طيران الخليج، تعتبر هذه الاتفاقية ضرورية لتحقيق الهدف من الاستفادة القصوى من الأسطول الجوي. كما تسمح الاتفاقية للناقلة الجوية بتكوين رؤية واضحة لتكاليف خدمات الصيانة ، وتسهيل تشديد الرقابة المالية كما تتزايد أهمية هذا الاتفاقية  مع تحَوُّل طيران الخليج من مرحلة 

إعادة الهيكلة إلى مرحلة التطور والنمو ” .

 وقال السيد / أندرو هاربرـ  نائب رئيس شركة رولز رويس لشئون العملاء والمسئول عن دائرة محركات الطائرات  المدنية الكبيرة: “نحن سعداء لقيام  طيران الخليج بتمديد اتفاقية الصيانة الشاملة معنا حيث ستتشهد الناقلة الجوية  قيمة خدمات الدعم التي توفرها شركة رولز رويس كما نتطلع إلى مواصلة علاقتنا التجارية طويلة الأمد مع شركة طيران الخليج ” .

أما السيد جمال هاشم الرئيس القائم  بأعمال رئيس قطاع الشئون الفنية بطيران الخليج فعلق على توقيع هذه الاتفاقية بقوله  ” لقد كان لدينا تجربة ممتازة مع محركات  ترينت 700، سواء من حيث الأداء التشغيلي أو حزمة الخدمات الشاملة التي تقدمها شركة رولز رويس من خلال اتفاقية الصيانة الشاملة ، ونحن اليوم سعداء لتمديد اتفاقية خدمات الصيانة . إن طيران الخليج لديها علاقة طويلة الأمد مع شركة رولز رويس تمتد لأكثر من 40 عاما و يمثل إعلان اليوم مزيدا من التطور في العلاقة القيِّـمة مع شركة طيران الخليج ” .

تعود جذور العلاقة التجارية بين شركة طيران الخليج و شركة رولز رويس إلى عام 1966 ، عندما اشترت  طيران الخليج طائرة فوكر 27 وفي وقت لاحق اشترت محركات RB211 لتزويد أسطول طائرات الترايستار لديها في ذلك الوقت. وفي العام 1999 قامت شركة طيران الخليج بتشغيل  أول طائرة أيرباص من طراز A330 ، واليوم تقوم الناقلة بتشغيل أسطول يتألف من ست طائرات A330 . وتعتبر هذه الطائرات التي تقدم رحلات بعيدة المدى لخدمة شركة طيران الخليج في أوروبا وآسيا ، هي جزء لا يتجزأ من أسطول الشركة.

وعلى الصعيد العالمي، تقوم محركات ترينت  بتغطية أكثر من 90 % من احتياجات سوق الطيران منه ما هو في الخدمة فعلياً أو كطلبيات شراء جميعها تتم صيانتها من خلال اتفاقيات الصيانة الشاملة مع شركات الطيران التي تقوم بتشغيل هذا المحركات التي صممت خصيصا لـطائرات الأيرباص من طراز A330 وتتصدر موقع الريادة في هذا المجال حيث تشكل نسبة   70%  من الطلبيات الجديدة خلال السنوات الأربع الماضية.