جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

مذكرة تعاون بين هيئة تنشيط السياحة ونادي هواة الموتر هوم

652

 

عالم السياحة:

بحضور وزير السياحة والاثار /رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز وقعت الهيئة مذكرة تعاون مع نادي هواة الموتر هوم والكار فانات من المملكة العربية السعودية الشقيقة .
وقال الفايز ، في بيان صحافي، اليوم تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والتنسيق والتكامل لتحقيق بيئة مثالية للسياحة والرحلات من خلال الكارفانات والموتر هوم ، والعمل لتفعيل ونشر هذه الثقافة للتنزه المسؤول .

واضاف ان توقيع الاتفاقية سيسهم في تعزيز المكانة الدولية للمملكة في مجال الترفيه البيئي وجودة الحياة والاستدامة المجتمعية.

من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات تهدف الاتفاقية التي وقعت الى تفعيل التعاون بين النادي والهيئة بما يدعم تطوير وتنمية السياحة وأنشطة الترفيه البيئي وتمكين فرص الاستثمار به.
وأضاف تأتي مجالات التعاون ايضا في القيام بزيارات استطلاعية الى المتنزهات الوطنية وغيرها في مختلف مناطق المملكة لدراسة كيفية وإمكانية تهيئتها بالمستقبل لتوفير الاحتياجات الضرورية من خدمات يحتاجها مثل هذا النوع من النشاطات .

وقال انه سيتم العمل على تقديم مقترحات في رسم خارطة مواقف الكارفانات على مستوى المملكة داخل المتنزهات الوطنية، ودراسة إمكانية تحديد محطات المواقف للهواة، وذلك بالتنسيق المسبق مع كافة الجهات المعنية بذلك .

كما بين عربيات ايضا انه سيتم التعاون في استقطاب المستثمرين من خارج وداخل المملكة لتطوير مواقف الكارفانات إضافة الى مناقشة إمكانية تسهيل إجراءات الدخول عبر المنافذ لعربات التنقل ولهواة الموتر هوم والكارفانات وذلك عن طريق الاتصال بالجهات المعنية والتنسيق معها لأخذ الموافقات اللازمة، وكذلك طرح ومناقشة موضوع إمكانية تخفيض رسوم التأمين لهذا النوع من السيارات مع الجهات المعنية وذلك لدعم وتحفير السياحة في المملكة الأردنية وتعزيز ثقافة النادي نحو مفهوم مختلف للرحلات.

من جانبه اعرب رئيس نادي هواة الموتر هوم بَنـدَر بن سليمان القميع بحضور الاعضاء السيد سامي الزهراني والسيد صالح الوهابي عن اهمية توقيع مذكرة التفاهم لمساهمتها في توثيق هذه السياحة ونشرها على نطاق واسع .