جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

طهران تفرج عن مواطن أمريكي بعد 6 سنوات قضاها في سجن إيراني

309

عالم السياحة:

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء 5 أكتوبر (تشرين الأول)، أن المواطن الأميركي من أصل إيراني باقر نمازي (85 سنة) الذي كان مسجوناً في إيران بتهم تجسس وصفتها الولايات المتحدة بأنها لا أساس لها، وصل إلى دبي وسيتلقى رعاية طبية في وقت قريب.
وذكر بلينكن في بيان أن نمازي الذي كان محتجزاً منذ عام 2016، وصل إلى الإمارات بعدما غادر إيران إلى العاصمة العُمانية مسقط. وأضاف، “التقى عائلته وسرعان ما سيتلقى علاجاً طبياً عاجلاً. نتطلع إلى تعافيه التام ونرحب به في وطنه في الولايات المتحدة”.
وذكر مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام العمانية على “تويتر” أن نمازي وصل إلى مسقط قادماً من طهران بعد سماح السلطات الإيرانية بمغادرته لتلقي العلاج الطبي.
وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية هي أول مَن أعلن مغادرة نمازي البلاد، ونشرت مقطع فيديو يظهره وهو يستقل طائرة خاصة يرافقه رجل يرتدي زياً عمانياً تقليدياً، لكنها لم تذكر إلى أين يتجه.
وأظهر مقطع الفيديو نمازي وهو يصعد درج الطائرة بصعوبة، بينما يمكن رؤية شارة “سلاح الجو السلطاني العماني” باللون الأزرق الفاتح عليها.