جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

3 ملايين و200 ألف سائح زاروا أيدين-تركيا-والأرقام تكسر التوقعات

337

عالم السيياحة-وكالات :سياحة-عربي دولي

كشفت وسائل إعلام محلية أنه مع 3 ملايين و 200 ألف زائر محلي وأجنبي إلى منطقتي کوش‌ آداسی  وديديم في أيدين العام الماضي ، تم الوصول إلى أعلى الأرقام السياحية في التاريخ .

وفي هذا السياق أعلن مدير الثقافة والسياحة بالمقاطعة أوموت تونجر ، ورئيس جمعية الفنادق والمستثمرين في کوش‌ آداسی  تاسيتين أوزدن ورئيس غرفة أدلة السياحة في أيدين أوزان ساين ، عن أرقام السياحة لعام 2022 في مؤتمر صحفي عُقد في الفندق في منطقة كوش اداسي.

وقال تونجر إن تركيا لاعب “دوري الأبطال” في السياحة العالمية.

و صرح تونجر بأنهم وضعوا نموذجًا مثاليًا في العالم بشهادة السياحة الآمنة ، خاصة خلال وباء  COVID-19 ، تحت قيادة وزارة الثقافة والسياحة ، وأكدوا أن الأداء تجاوز التوقعات العام الماضي ، خاصة في کوش‌ آداسی  وديديم ، حيث استضافت مليوني سائح في عام 2021.

وأشار تونجر إلى أنهم لا ينظرون إلا في مداخل الموانئ وسجلات الفنادق ، وتابع ،قمنا بتعديل الهدف الذي راجعه وزير السياحة التركي محمد نوري أرصوي إلى 51 مليون و 500 ألف في تركيا في عام 2022 ، إلى 3 ملايين في أيدين، وحتى نهاية عام 2022 ، استضفنا 3 ملايين و 200 ألف زائر.