جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

أفيال تايلاند تستقبل السياح الصينيين العائدين

384

عالم السياحة-وكالات:عربي-دولي

أعلن مالك متنزه أفيال في تايلاند إضافة 6 من هذه الحيوانات الضخمة لاستقبال السياح والزوار الصينيين العائدين، مع تقديم أنشطة مثل ركوب الأفيال وعرضها خلال الاستحمام.

وقال ويتايا تاويروس مالك المتنزه لرويترز إن مخيم بانج تشانج كامالا للأفيال الكائن في جزيرة بوكيت السياحية يضيف أيضاً برامج مثل رعاية الأفيال، وسط زيادة في الحجوزات بعد بداية العام القمري الجديد.

وأضاف: “مع زيادة عدد السائحين، نحن على استعداد لاستقبالهم، كذلك بالأفيال التي اشتريناها حديثاً”.

وأوضح أن المتنزه الذي أصبح يضم حالياً 25 فيلاً يمكنه استقبال 300 سائح يومياً، ارتفاعاً من 200.

وقال ويتايا إنه واثق من أن المزيد من السائحين سيأتون. وأضاف: «تلقينا بالفعل 60 إلى 70% من الحجوزات بعد بداية العام القمري الجديد من نفس الوكيل الذي عملنا معه قبل الجائحة».

ويشهد قطاع السياحة الحيوي في تايلاند تعافياً سريعاً بعد رفع قيود مكافحة فيروس كورونا العام الماضي، وتتوقع الحكومة تسجيل 25 مليون زائر أجنبي في عام 2023، من بينهم 5 ملايين من الصين التي تعيد فتح حدودها.

وتعزز إعادة فتح حدود الصين الآمال في عودة سياح شكلوا ما يقرب من ثلث عدد زوار تايلاند الأجانب الذين بلغ عددهم 40 مليوناً قبل الوباء عام 2019.