جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

إلغاء إضراب العاملين بشركة الخطوط الجوية البرتغالية

140

عالم السياحة:وكالات

قرر العاملون بشركة طيران البرتغال، مساء أمس الاثنين، إلغاء الإضراب الذي كان مقررا خلال الفترة الممتدة من 25 إلى 31 يناير الجاري، وفقا لما ذكرته النقابة الوطنية للعاملين في الطيران المدني.

وذكرت النقابة في بلاغ لها أن هذا القرار جاء بعد اجتماع لأعضائها يوم الاثنين دام لعدة ساعات، حيث تقرر قبول مقترحات إدارة شركة الخطوط الجوية البرتغالية.

وأضاف المصدر ذاته أن الموقف من رفض قبول عرض الشركة أو رفضه أثار نقاشا كبيرا داخل الجمعية العمومية للنقابة، قبل أن تحسم نتيجة التصويت لصالح الخيار الأول، بعدما صوت لفائدته 654 عضوا وعارضه 301.

من جانبها، قالت شركة طيران البرتغال (تاب)، في بلاغ، إنه تم التوصل إلى اتفاق بين الشركة والنقابة الداعية إلى الإضراب أدى إلى إلغاءه.

وفي الوقت الذي أشادت فيه الشركة بهذا القرار، معتبرة إياه بأنه يؤدي إلى مرحلة جديدة، ويفسح المجال لإعادة فتح المفاوضات بشأن اتفاق جديد داخلها، يعكس مواقف جميع النقابات التي تمثل العاملين في الطيران المدني، بدت النقابة حذرة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس النقابة، رودريغو بينارويوش، في تصريح تناقلته الصحافة المحلية، أن النقابة ليست راضية على كل بنود الاتفاق، وأن المفاوضات التي ستجري مع الشركة حول الاتفاق يجب أن تكون مناسبة للدفاع بقوة على كل مطالب العاملين في الطيران المدني البرتغالي.

وكان تنفيذ هذا الإضراب من شأنه أن يؤدي، بحسب تقديرات شركة (تاب)، إلى إلغاء 1316 رحلة جوية، وتعطل سفر حوالي 156 ألف مسافر، كما كان سيكلف خسارة تقدر بحوالي 48 مليون أورو، 29.3 مليون منها عبارة عن مداخيل محتملة و18.7 مليون كتعويض للمسافرين المتضررين.